jenen

الخليج والعالم

وزير الدفاع الإيراني: منظومة "باور 373" قادرة على مواجهة الصواريخ الباليستية

07/11/2022

وزير الدفاع الإيراني: منظومة "باور 373" قادرة على مواجهة الصواريخ الباليستية


أعلن وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد "محمد رضا اشتياني" عن إزاحة الستار عن منظومة "باور 373" الصاروخية، وأضاف أن "المنظومة تمكنت من إصابة الهدف على مدى 305 كم، وهي قادرة على مواجهة الصواریخ البالیستیة".

وفي مراسم إزاحة الستار عن  المنظومة الصاروخية وافتتاح خط إنتاج صواريخ صياد 4B، قال اشتياني إنّ "مهمة وزارة الدفاع تكمنت من توفير احتياجات الأسلحة والمعدات للقوات المسلحة في المواجهة مع التهديدات والدفاع عن حدود البلاد وخاصة الحدود الجوية".

وتابع "كان مدى الاشتباك لهذه المنظومة 200 كم في البداية، ومع تحسينه في الاختبار الأخير الذي تم إجراؤه بجهود قوات الدفاع الجوي، تمكنت منظومة "باور 373" من إصابة وتدمیر الهدف على مدى  305 كم في إطار المواجهة مع أهداف جوية بعيدة المدى والصواريخ الباليستية وأنواع الطائرات المقاتلة والقاذفة".

وأضاف "تمكّن خبراؤنا في وزارة الدفاع والصناعة الدفاعية من تصنيع أحد أنواع المنظومات بعيدة المدى بإسم "باور 373"، وهي قادرة على الاشتباك مع 6 أهداف في آن واحد وتدميرها، لافتًا إلى أنّ الكثير من الدول تتمنى امتلاك منظومة دفاعية صاروخية مثل باور 373.

وأكد أنّ المنظومة ستلعب بالتأكيد دورًا مهمًا في تحسين القوة القتالية للقوات المسلحة.

وكانت أزاحت القوات المسلحة الإيرانية، أمس الأحد، الستار عن منظومة "باور 373" المحدثة بمدى يزيد عن 300 كم، كما افتتحت خط إنتاج صاروخ دفاعي طويل المدى من طراز "صياد 4B".

وتم اختبار منظومة "باور 373" المطوّرة بنجاح ضد أهداف ثابتة بعيدة المدى بصاروخ "صياد 4B" بعيد المدى.

وخلال الاختبار، تم الكشف عن هدف ثابت على مدى يزيد عن 450 كم بواسطة الرادار المطور لمنظومة "باور 373"، وتم تعقبه على مدى حوالي 405 كم وإصابته وتدميره بالكامل على مدى أكثر من 300 كم.

ويحتوي صاروخ "صياد 4B" بعيد المدى، على وقود صلب، وتم تقييمه عملانيًا بالكامل لأول مرة.

القوات المسلحة الإيرانية زادت من مدى رادار الكشف في منظومة "باور 373" من 350 إلى 450 كم، كذلك زادت نطاق رادار الاشتباك لهذه المنظومة من 260 إلى 400 كم.

وتمت زيادة مدى صاروخ المنظومة من 200 إلى 300 كم، وزيادة ارتفاع اشتباكه من 27 إلى 32 كم.

الجيش الايرانيالخارجية الايرانية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة