jenen

الخليج والعالم

منظومة "باور 373" الإيرانية قادرة على استهداف مقاتلات الجيل الخامس

08/11/2022

منظومة "باور 373" الإيرانية قادرة على استهداف مقاتلات الجيل الخامس

أعلن قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد، أنّ منظومة باور 373 قادرة على استهداف الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة التي تدّعي الدول المصنعة أنّها مزوّدة بتقنية التخفي عن شاشات الرادار.

وأضاف العميد صباحي فرد في تصريح صحفي أنّ "العمل جارٍ لزيادة مدى صواريخ منظومة "باور 373" للدفاع الجوي إلى 400 كم، والتي كانت قد ازدادت مؤخرًا من 200 كيلومتر إلى أكثر من 300 كيلومتر، وسيتم تحقيق ذلك بعون الله تعالى".

وأوضح أنّ اختبار صاروخ "صياد بي – 4" لمنظومة "باور 373" والذي جرى مؤخرًا شمل أيضًا اختبارًا للكشف عن الصواريخ الباليستية وتتبعها، وقد نجحت هذه المنظومة في هذا الاختبار أيضًا.

وأكد قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني أنّ إيران لديها منظومات كثيرة للدفاع الجوي والكثير منها غير معلن عنه حتى الآن، وأنّ سبب الاعلان عن منظومة "باور 373" وامكانياتها كان رصد الأعداء لهذه القدرات حيث كان ينبغي علينا حيازة مثل هذه القدرات.

وأوضح العميد صباحي فرد أنّ منظومة "باور 373" هي الآن قيد الانتاج الوفير، وأنّها قد نُشِرت في مناطق عديدة على الأرض داخل البلاد.

وشدد العميد مصباحي فرد أنّ الحظر المفروض على إيران دفعنا نحو الاعتماد على الذات، وأننا أصبحنا لا نحتاج بعد الآن شراء معدات دفاعية وخاصة منظومات الدفاع الجوي لأننا أصبحنا نمتلك أفضل وأقوى المنظومات قوة في العالم مثل منظومة "باور 373".

الجيش الايرانيالخارجية الايرانية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل