طوفان الأقصى

رياضة

لبنان يهزم نيوزيلندا في تصفيات كأس العالم لكرة السلة
11/11/2022

لبنان يهزم نيوزيلندا في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

انتزع المنتخب اللبناني لكرة السلة بالرغم من الغيابات المؤثرة صدارة المجموعة الآسيوية في النافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم من ضيفه النيوزيلندي المصنف 24 عالميًا بفوزه المستحق 77 65 في لقاء حاشد جماهيريًا احتضنته القاعة المغلقة للمدينة الرياضية في بيروت مساء الخميس.

ورفع لبنان رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة.

وقد تأخر رجال الأرز في الربع الأول بنتيجة 22 18 بفضل السرعة والتألق النيوزيلندي الذي استمر في الربع الثاني ليتوسع الفارق إلى ثماني نقاط لينهي الزوار النصف الأول بنتيجة 37 31.

وفي الشوط الثاني تبدل المشهد وقدم رجال المدرب جاد الحاج أداء استثنائيًا لا سيما دفاعيًا بفضل الأداء الجماعي، وتألق علي حيدر بتسجيله 21 نقطة ليقود مع جاد خليل وهايك وعلي منصور انتفاضة لبنان، بعدما أقحم المدرب البديل مارك خويري بوبو وجان مارك جاروش وكريم زينون الذي قدم أداء دفاعيًا ممتازًا لا سيما في اللحظات الأخيرة من اللقاء، ليقلب رجال لبنان النتيجة وينهوا الربع الثالث بنتيجة 53 48.

وتواصل التفوق اللبناني في الربع الأخير بالرغم من محاولات بريد وزملائه للعودة ليقلصوا الفارق في أكثر من مناسبة إلا أن الإصرار اللبناني وتألق هايك كيوكجيان وجاد خليل إلى جانب كريم زينون وعلي منصور اديا الى فرض اللبنانيين ايقاعهم لينجح كريم زينون بتسجيل خمس نقاط متتالية في اللحظات الأخيرة بعد فول ترجمه علي مزهر لينهي لبنان المباراة بفارق 12 نقطة.

وسجل علي حيدر 21 نقطة، جاد خليل 11 نقطة، هايك كيوكجيان عشر نقاط، وعلي منصور تسع نقاط.

ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية في النافذة الخامسة أمام نظيره الهندي عند التاسعة مساء الأحد.

وتغلب المنتخب السعودي على نظيره الهندي 85 64.

المنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة