يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

عمران خان: مسيرتنا لن تتوقّف
11/11/2022

عمران خان: مسيرتنا لن تتوقّف

استأنف حزب حركة "إنصاف" الذي يتزعمه رئيس الحكومة الباكستانية السابق عمران خان، مسيرته الاحتجاجية المطالبة بتنظيم انتخابات عامة مبكرة باتجاه العاصمة إسلام آباد، بعد أسبوع من تعرّض خان لمحاولة اغتيال فاشلة.

واستأنفت المسيرة من مدينة وزير آباد بإقليم البنجاب، حيث تعرّض خان لمحاولة اغتيال.

وقال خان لأنصاره، عبر رابط فيديو أمس الخميس، إن عليهم أن يكملوا المسيرة المناهضة للحكومة، معلنًا رفضه لتقرير للشرطة يفيد بأن مسلحًا واحدًا حاول اغتياله، ومؤكدا أن مسلحين اثنين على الأقل نفذا ما قال إنه "هجوم مدبر بإحكام".

وخاطب خان بضع مئات من العمال الذين أعادوا إطلاق المسيرة في مدينة وزير آباد، قائلا "لن تتوقف مسيرتنا"، مشيرا إلى أن الاحتجاج سيزداد قوة مع اقترابه من العاصمة إسلام آباد.

وكان حزب حركة "إنصاف" قد أرجأ في وقت سابق مسيرته الاحتجاجية صوب العاصمة الباكستانية.

وسابقًا، اشترط خان استقالة كلّ من رئيس الوزراء شهباز شريف ووزير الداخلية رانا ثناء الله والجنرال في وكالة الاستخبارات فيصل نصير، لضمان استقلالية لجنة التحقيق القضائية التي شكلها رئيس الوزراء للنظر في محاولة اغتيال خان.

وطالب رئيس الوزراء الباكستاني السابق رئيس الجمهورية عارف علوي باتخاذ إجراءات تضمن تحقيق العدالة للجميع وفق مواد الدستور، مضمنا رسالته تهديدات سابقة بالقتل قال إن وزير الداخلية رانا ثناء الله أطلقها عليه.

باكستانعمران خان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة