ramadan2024

الخليج والعالم

البحرين: الأمين العام لجمعية "الوفاق" يراسل إمام الأزهر
11/11/2022

البحرين: الأمين العام لجمعية "الوفاق" يراسل إمام الأزهر

بعث الأمين العام لجمعية "الوفاق" البحرينية الشيخ علي سلمان من داخل سجن النظام الخليفي برسالة إلى إمام الأزهر الشريف الشيخ أحمد الطيب تجاوبًا مع دعوته التي أطلقها في "ملتقى الشرق والغرب من أجل العيش الإنساني".

وجاء في رسالة الشيخ سلمان: "أثمّن عاليًا دعوتكم الكريمة بالمسارعة إلى عقد حوار إسلامي إسلامي جاد من أجل إقرار الوحدة والتقارب والتعارف، حوار من أجل الأخوة الدينية والإنسانية تنبذ فيه أسباب الفرقة والفتنة والنزاع الطائفي على وجه الخصوص، وعلى استعداد فضيلتكم وكبار علماء الأزهر ومجلس حكماء المسلمين لعقد مثل هذا الاجتماع بقلوب مفتوحة وأيدٍ ممدودة للجلوس معًا على مائدة واحدة لتجاوز صفحة الماضي وتعزيز الشأن الإسلامي ووحدة الموقف الإسلامي".

وأضاف الشيخ سلمان: "أعلن استعدادنا بقلوب بيضاء مفتوحة وأيدٍ متسامحة ممدودة للمساهمة الجادة والفاعلة بكل الوسائل لعقد هذا الملتقى الكريم في أقرب فرصة، ليكون ملتقًى دوريًا ثابتًا من أجل الحوار بين المذاهب الإسلامية المختلفة".

وأكد أنّه "على ثقة بأنّ المراكز الدينية الشيعية ترحّب بهذه الدعوة الكريمة فطالما سعت هذه المراكز العلمية والمرجعية الشيعية إلى مثل هذا الأمر عبر تاريخها الداعي للوحدة والإخاء والتعايش الإسلامي".

جمعية الوفاق البحرينيةشيخ الأزهرالشيخ علي سلمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة