عين على العدو

رئيس الكيان يكلف نتنياهو تشكيل الحكومة

14/11/2022

رئيس الكيان يكلف نتنياهو تشكيل الحكومة

يسعى رئيس وزراء حكومة العدو بنيامين نتنياهو جاهدًا بعد فشله في إحراز أيّ إنجاز على الأرض إلى تلميع صورته من خلال إظهار إنجازات واهية، وإطلاق الوعود الكاذبة، خصوصًا بعد تكلفيه رسميًا بتشكيل الحكومة. وقد أفادت وسائل إعلام العدو أن زعيم "الليكود" بنيامين نتنياهو حصل رسميًا، يوم أمس الأحد، من رئيس الكيان إسحاق هرتسوغ على تفويض بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الـ37، بعد أقل من أسبوعين من فوز حلفائه في كتلة الأحزاب اليمينية والمتدينة بأغلبية 64 نائبًا من أصل 120 مقعدًا في الكنيست في الانتخابات، لتمكينهم من استعادة السلطة بعد 19 شهرًا في المعارضة.

وعند حصوله على التفويض بتشكيل الحكومة السادسة تحت قيادته، قال نتنياهو "إن الشعب اتخذ قرارًا واضحًا لصالح تشكيل حكومة برئاستي" وفق تعبيره، وتعهد بتشكيل "حكومة مستقرة وناجحة، مسؤولة ومتفانية" على حد زعمه.

ولفت إلى أن حكومته ستخدم جميع المستوطنين دون استثناء، مشيدًا بالعملية الديمقراطية التي جرت، وفق وصفه.

وأضاف: "أعتزم أن أكون رئيس وزراء للجميع لأولئك الذين صوتوا لي والذين لم يصوتوا، فهذا يعكس ما أؤمن به وما استرشد به في عملي".

وأكد نتنياهو أنه يعتزم "العمل لزيادة مجالات الاتفاق داخل الكيان"، مشددًا على ضرورة "الحفاظ على الحقوق الفردية لكل مواطن".

يشار الى أنها المرة الثامنة التي يحصل فيها نتنياهو، صاحب أطول فترة في منصب رئيس الوزراء في حكومة العدو، على التفويض المطلوب قانونًا من الرئيس لأجل محاولة تشكيل حكومة، فيما فشل بالمهمة ثلاث مرات.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو