عشرة الفجر - 2023

فلسطين

خوفًا من فعاليات اليوم.. الاحتلال يخترق صفحة

30/03/2019

خوفًا من فعاليات اليوم.. الاحتلال يخترق صفحة "هيئة المسيرات"

اخترق الاحتلال صفحة "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار" الرسمية على موقع "فيسوبك"، وقام بإدراج منشورات تحريضية لمنع المشاركة في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة.

وعلى الأثر، أصدرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار بيانا وصفت فيه اختراق الاحتلال لصفحتها بأنه "سلوك يوضح مدى الانحطاط الذي يحكم عقلية المحتل، وعدم مغادرته لفكرة السرقة والقرصنة على حقوق الغير حتى لو كانت بالكلمة".

وأوضحت الهيئة أن ما قام به الاحتلال صباح اليوم يعكس عنجهية وصلفًا وعدم قدرة على تقبل الرأي الآخر، إذ تم اختراق الصفحة الرسمية، وتمت قرصنة أرقام "الواتساب" لمديري المجموعات التي تدعو للمشاركة في المسيرات، ونُشرت منشورات تحريضية لمنع المشاركة عبر الصفحة والمجموعات.

وقال البيان "هذا الانتهاك للأعراف والمواثيق الضامنة لحرية الرأي والتعبير يضاف إلى جرائم المحتل واعتداءاته بحق الطواقم الصحفية ووسائل الإعلام خلال مسيرات العودة، ما أدى لارتقاء شهيدين وإصابة قرابة 400 آخرين.

وعبّرت الهيئة عن ثقتها بأن هذه المحاولات البائسة لن تنجح في وقف الزحف الجماهيري للمشاركة بمليونية العودة، بل ستزيد الشعب إصرارًا على المشاركة والتمسك بمطالبه العادلة.

إقرأ المزيد في: فلسطين