عشرة الفجر - 2023

الخليج والعالم

ترامب يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية

16/11/2022

ترامب يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية

في سياق سعيه إلى مواجهة جديدة ضد الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، أصدر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إعلانه عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، بعد أسبوع من الانتخابات النصفية التي فشل فيها الجمهوريون في الفوز بعدد المقاعد التي كانوا يأملونها في الكونغرس.

وفي التفاصيل، أعلن ترامب ليل أمس الثلاثاء ترشحه لمنصب رئاسة الولايات المتحدة، قائلًا "إنّه سيخوض المعركة الرئاسية لأن العالم لم يشهد العظمة الأميركية بعد".

وأضاف ترامب في خطاب له من مقر إقامته في ولاية فلوريدا أنّ "إدارة جو بايدن دمّرت الاقتصاد الأميركي"، واعدًا أنه سيعيده بصورة أفضل من السابق، مؤكدًا أنّه سيعيد أميركا إلى الصدارة، وسيتصدّى للتضخم ويعيده إلى "نسبته المثالية وهي 1%". 

وأردف: "لدينا رئيس يستسلم للنوم في اللقاءات الدولية، ويقودنا إلى شفا حرب نووية، وهو أمر غير مسبوق".

وتابع: "أنا صوتكم، المؤسسة الحاكمة في واشنطن تريد إسكاتنا، ولن نسمح لها بذلك"، مشددًا على أننا "سنستعيد أروقة القرار في واشنطن، ومن الآن سأحارب كما لم يفعل أحد من قبلي، وسنُلحق الهزيمة بالديمقراطيين الذين يحاولون تدميرنا".

وتناول ترامب الوضع الاقتصادي في أميركا، موضحًا: "تخلينا عن 5 مليارات دولار من المعدات العسكرية في أفغانستان، وما كانت حرب أوكرانيا لتندلع لو كنتُ في السلطة".

الرئيس الأميركي السابق وصف بايدن بـ"وجه الإخفاق للولايات المتحدة"، مؤكدًا أنّ بلده "لا يستطيع تحمل 4 سنوات أخرى من حكمه".

وأضاف: "تحت حكم بايدن، الأسعار سجلت أعلى مستوياتها، والتضخم ارتفع، والاحتياطي الإستراتيجي يكاد ينفد، وقد تخلى عن استقلاليتنا في الطاقة مع تدفق المخدرات عبر الحدود الجنوبية".

ورأى ترامب أنّ "الديمقراطيين قسموا أميركا وجعلوها منبطحة"، متعهدًا إيقاف السياسة البيئية لبايدن وتغيير "سلاسل التوريد الكارثية".

وأردف: "نذهب إليهم متوسلين النفط، ولدينا المزيد من الذهب الأسود تحت أقدامنا، لن نسمح بذلك".

الولايات المتحدة الأميركيةدونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة