طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كوريا الشمالية تتوعّد أعداءها بالأسلحة النووية
19/11/2022

كوريا الشمالية تتوعّد أعداءها بالأسلحة النووية

ردًا على التهديدات المستمرّة ضد بلاده، أكد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون أنّهم سيلقون ردًا بالأسلحة النووية وبالمواجهة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية تصريحات جونغ أون إذ قال إنّ "قواتنا النووية جاهزة"، مضيفًا أنّ "المواقف المعادية لنا تدفعنا إلى تحسين الردع النووي".

من جهتها، أعلنت بيونغ يانغ سابقًا أنّها ستردّ على التدريبات المشتركة بين الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة بإجراءات عسكريّة "حازمة وساحقة"، وذلك بعد عدد قياسيّ من عمليّات الإطلاق الصاروخيّة التي أجرتها.

وكانت أعلنت ​كوريا الجنوبية قد أعلنت أنّ ​كوريا الشمالية​ أطلقت ما يبدو أنّه ​صاروخ باليستي​ عابر للقارات، بعد يوم من إطلاقها صاروخًا أصغر، وتحذيرها من "ردود عسكرية أعنف" على تعزيز ​الولايات المتحدة​ وجودها الأمني في المنطقة.

وفي السياق، ذكرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أنّ الصاروخ هو من النوع الباليستي العابر للقارات، كما يبدو، وهو الصاروخ الأبعد مدى الذي تطلقه كوريا الشمالية، كما أنه مصمم لحمل رأس نووي يمكنه أن يصل إلى أيّ مكان في الولايات المتحدة.

وأطلقت كوريا الشمالية أيضًا الخميس الفائت صاروخًا باليستيًا قصير المدى، وحذرت وزيرة خارجيتها من "ردود عسكرية أعنف" على التحركات الأميركية لتعزيز وجودها العسكري، قائلة إنّ واشنطن تقوم "بمقامرة ستندم عليها".

كوريا الشماليةكوريا الجنوبية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل