عين على العدو

كوخافي في واشنطن.. والبحث يتناول القضية الإيرانية 

22/11/2022

كوخافي في واشنطن.. والبحث يتناول القضية الإيرانية 

يلاحق رعب إيران الولايات المتحدة والعدو الصهيوني، وسط سعيهما الدائم لكبح تقدمها، خوفًا من المواجهة معها، حيث التقى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي بمستشار "الأمن" القومي الأميركي جيك سوليفان أمس الاثنين في واشنطن لمناقشة "التهديدات" التي تشكلها إيران، وفق وصفهم.

وأشارت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى أنّ المسؤولين ناقشا استمرار الوضع الأمني في الضفة الغربية خلال اجتماع البيت الأبيض، دون الإعلان عن أي مواقف جديدة من جانب الإدارة.

ويزور كوخافي الولايات المتحدة لخمسة أيام، حيث يلتقي كبار المسؤولين الأمنيين الأميركيين لمناقشة جهود التنسيق ضد إيران، لكن إدارة بايدن تحدثت مرارًا وتكرارًا عن الاضطرابات المستمرة في الضفة الغربية. 

وتخشى الإدارة انهيار السلطة الفلسطينية وسط استمرار عملية الجيش الإسرائيلي "كاسر الأمواج" - وهي عملية عسكرية تتواصل منذ شهور ردًا على سلسلة من العمليات البطولية التي نفذها فلسطينيون في وقت سابق من هذا العام ضد المستوطنين.

معلّق الشؤون السياسية في موقع "والا" باراك رابيد قال "إنّ مستشار الأمن القومي جيك ساليفان أكّد أمام كوخافي أن بايدن ملتزم بالتعهد أن إيران لن تمتلك أبدًا سلاحًا نوويًا، وناقش الطرفان أهمية اتخاذ خطوت تكبح تصعيد الوضع الأمني في الضفة الغربية".

الولايات المتحدة الأميركيةالجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة