يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

مونديال 2022: اسبانيا تتخطى كوستاريكا بسباعية نظيفة
23/11/2022

مونديال 2022: اسبانيا تتخطى كوستاريكا بسباعية نظيفة

لم تواجه اسبانيا بطلة نسخة 2010 في جنوب أفريقيا صعوبة في تخطي كوستاريكا بسباعية نظيفة 7 - 0 (الشوط الأول 3 - 0)، مسجلة النتيجة الأعلى، في ثانية مباريات المجموعة الخامسة، والتي أجريت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الثمامة في نهائيات كأس العالم الـ 22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل. 

ولعب "لاروخا" كرة سلسلة، وتقدم أفراده سريعًا في الدقيقة 11 عبر مهاجم لايبزيغ الالماني داني اولمو، بكرة ساقطة تلقاها من فيران توريس داخل المنطقة، فأحسن السيطرة عليها وأرسلها من فوق الحارس كيلور نافاس لحظة خروج الأخير. 

وبعدها بعشر دقائق في الدقيقة 21، رفع مهاجم ريال مدريد ماركو اسونسيو النتيجة إلى اصابتين دون دون رد، بكرة حولها إلى شباك نافاس في الزاوية اليسرى البعيدة بتسديدة من مباشرة من داخل المنطقة. 

وفي الدقيقة 29 تعرض جوردي ألبا للعرقلة داخل المنطقة، فاحتسب الحكم الاماراتي محمد عبدالله حسن محمد "بنالتي"، انبرى لها مهاجم برشلونة فيران توريس وأرسلها أرضية قوية إلى يمين نافاس مسجلًا اصابته الشخصية الثانية والـ 11 دوليًا في مسيرته، والثالثة لاسبانيا. 

وحقق توريس الثنائية بتسجيله الاصابة الأسبانية الرابعة في الدقيقة 55، بتسديدة أرضية بعدما استدار على نفسه من حافة الصندوق الصغير إلى يمين الحارس نافاس. 

وسجّل ساعد دفاع برشلونة بابلو مارتن باييس اصابة خامسة في الدقيقة 75. 

وفي الدقيقة 90 سجل ساعد دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي الاحتياطي كارلوس سولر الاصابة الاسبانية بتسديدة من داخل المنطقة إلى يمين نافاس. 

فيما ختم مهاجم اتلتيكو مدريد الاحتياطي الفارو موراتا المهرجان بتسجيله الاصابة الأسبانية السابعة بكرة أرضية إلى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس نافاس، سددها من مشارف المنطقة اثر خذ وهات "وان تو" في الدقيقة 94. 

وتلتقي في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الأحد: كوستاريكا - اليابان، اسبانيا - المانيا.

اسبانياكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة