عشرة الفجر - 2023

فلسطين

هيئة العودة: القدس هي البوصلة .. والجمعة المقبلة

30/03/2019

هيئة العودة: القدس هي البوصلة .. والجمعة المقبلة "انتصار الكرامة"

أكّدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم السبت أن المقاومة لن تترك مسيرات شعبنا السلمية بلا حماية، مشدّدة على استمرار المسيرات حتى تحقيق أهدافها.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي في ختام فعاليات "مليونية الأرض والعودة" بمخيم ملكة شرقي مدينة غزة، إن المقاومة التي تجسدت وحدتها في غرفة العمليات المشتركة ستظل حاضنة وحامية لمسيرات شعبنا وأمينة على أحلامه.

وشدّدت على أن المقاومة "لن تسمح للعدو بالاستفراد بجماهيرها، ولن تتركها لقمة سائغة للمزايدات الانتخابية "الإسرائيلية"، لافتة إلى أن المقاومة تدين بالفضل لحاضنتنها الشعبية التي حافظت عليها في كل المعارك والمحطات الصعبة.

ووجّهت الهيئة التحية إلى شهداء يوم الأرض وجرحاه، وشهداء مسيرة العودة وجرحاها، والمشاركين الذين خرجوا "للتأكيد على أهدافهم وثوابتهم، وبحثًا عن لقمة عيش كريمة عزيزة بلا شروط ولا املاءات سياسة ظالمة".

كما أكّدت أنّها "ستظل تنحت في الصخر" حتى تحقق الحرية للأسرى في سجون الاحتلال.

وحيّت أهل القدس الذين أعادوا فتح مصلى باب الرحمة، مؤكدة أن "القدس هي البوصلة وزاد الثورة وزاد الزاحفين في مسيرات العودة".
وجدّدت مطالبتها الأمتين العربية والإسلامية بضرورة تصحيح المسار والانحياز للقضية الفلسطينية وإلى القدس وحق العودة ورفض كل أساليب وأشكال التطبيع مع هذا الاحتلال، معتبرة التطبيع بمثابة "غطاء" للإجرام "الإسرائيلي".

وشدّدت الهيئة الوطنية على أن مشهد الجماهير التي شاركت في فعاليات "مليونية الأرض والعودة" شرقي محافظات قطاع غزة تؤكّد أن "صفقة القرن مصيرها الفشل والتحطم على صخرة وحدة شعبنا ونضاله".

وأشارت إلى أن "الوحدة التي تجسدت في الميادين وفي الغرف المشتركة وفي قيادة مسيرات العودة هي الأمل الذي نحتمي به لصيانة مشروعنا الوطني واستكمال أدوات النضال من أجل تحقيق أهدافه".

وأكّدت الهيئة استمرار فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، داعية الجماهير للمشاركة في مسيرة يوم الجمعة المقبل تحت عنوان "جمعة انتصار الكرامة".
وشارك عشرات آلاف المواطنين في إحياء فعاليات "يوم الأرض" والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة التي انطلقت في 30 أذار/مارس 2018.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين