jenen

رياضة

تعادل العهد والبرج وانتصار للساحل في الدوري اللبناني

26/11/2022

تعادل العهد والبرج وانتصار للساحل في الدوري اللبناني

حسم التعادل قمة الجولة التاسعة لمنافسات الدوري اللبناني لكرة القدم بين البرج المتصدر والعهد ثالث اللائحة وحامل اللقب، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فؤاد شهاب" في جونية، ليخرج كل فريق بنقطة بعد تعادل سلبي رفع رصيد البرج المهدد بفقدان الصدارة لصالح الأنصار إلى 22 نقطة، بعدما سجل أول تعادل له، فيما رفع العهد رصيده إلى 20 نقطة متراجعا للمركز الرابع.

سيطر العهد على مجريات الشوط الأول وصنع الخطورة على مرمى الحارس عبد الكريم صالح ودفاعه الذي تكفل بتحمل عبء الهجمات العهداوية مع رعونة أحيانا لمهاجمي بطل الدوري، حيث أهدر النيجيري قادري والمدافع نور منصور فرصة هز الشباك.

وفي الشوط الثاني لم يتبدل المشهد مع استمرار ضغط العهد، الذي عمد مدربه لاقحام ربيع عطايا، قبل أن يشرك في الدقائق الأخيرة علي الحاج ومحمود سبليني في اللحظات الأخيرة دون أن ينجح بهز شباك المتصدر الذي شكل بعض الخطورة عبر محمد صادق، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي بطعم الخسارة للفريقين.

ونجح شباب الساحل بحصد النقاط الكاملة أمام مضيفه الصفاء بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب الصفاء.

سجل ثنائية شباب الساحل الذي رفع رصيده إلى 21 نقطة، فضل عنتر وحسين عواضة في الدقيقتين 10 و28، في حين تجمد رصيد الصفاء عند 8 نقاط.

وحسم التعادل الايجابي بهدف لهدف موقعة المرداشية بين السلام زغرتا وضيفه الشباب الغازية، ليرفع السلام رصيده إلى أربع نقاط في حين رفع الغازية رصيده إلى ست نقاط.

كما تعادل طرابلس الرياضي مع الأخاء بهدفين لكل منهما، ليخرج كل فريق بنقطة.

وتختتم الجولة الأحد، حيث يواجه الأنصار الحكمة على ملعب بحمدون عند الثانية والربع في مباراة سيسعى خلالها الزعيم للفوز واعتلاء الصدارة، فيما يمني الحكمة النفس بتحقيق نتيجة إيجابية تساعده لحجز مقعد في سداسية الأوائل.

ويلعب النجمة أمام التضامن صور عند الرابعة من عصر الأحد على ملعب جونية البلدي، في ختام المرحلة في المباراة الأولى لمدربه الجديد البرتغالي مورارو.

وسيسعى النجمة للفوز للدخول بقوة على خط المنافسة على المقدمة، فيما يطمح التضامن للعودة بنقطة على الأقل تساعده لحجز موقعه في سداسية الكبار.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة