عشرة الفجر - 2023

فلسطين

الاحتلال قتل 55 طفلًا بمسيرات العودة في غزة

31/03/2019

الاحتلال قتل 55 طفلًا بمسيرات العودة في غزة

حذّر مركز "حماية" لحقوق الانسان من سياسة "إسرائيلية" ممنهجة لاستهداف الأطفال المشاركين في مسيرات العودة، لافتًا إلى أنه لاحظ تعمد جنود الاحتلال استهداف الأطفال في مليونية العودة التي انطلقت أمس السبت.

وقال المركز في بيان، إن جنود الاحتلال قتلوا منذ انطلاق فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار العام الماضي 55 طفلاً بينما أصيب أكثر من 3000 آخرين، الأمر الذي يشير إلى ظاهرة متعمدة في إطار خطة منهجية تستهدف الأجيال الفلسطينية القادمة.

واعتبر أن استمرار الاحتلال باستهداف المدنيين العزل هو نتيجة لإمعان المجتمع الدولي في تكريس ثقافة الافلات من العقاب وعدم مساءلة الاحتلال على انتهاكاته المستمرة بحق المدنيين بشكل عام والأطفال بشكل خاص.

وأكد أن صمت المجتمع الدولي على جرائمه رسخ من سلوكه كسلطة فوق القانون ترتكب من الانتهاكات ما شاءت، معربًا عن أسفه لعدم تمكن المجتمع الدولي من إيجاد آلية تجبر سلطات الاحتلال على التوقف عن انتهاكاتها بحق المتظاهرين.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي تمارسها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق المتظاهرين السلميين بشكل عام والأطفال بشكل خاص، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين، كجزء من واجباته القانونية تجاه السكان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا المنظمات الدولية بشكل عام ومنظمات الطفولة العالمية بشكل خاص إلى التدخل الفوري لوقف انتهاكات قوات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين في التظاهر والتجمع السلمي، وفقاً لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما طالب السلطة الفلسطينية بضرورة إحالة الانتهاكات بحق المدنيين المتظاهرين في مسيرات العودة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

إقرأ المزيد في: فلسطين