ramadan2024

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي: لتعزيز القوة القتالية والمعدات الدفاعية لبحرية الجيش 
28/11/2022

الإمام الخامنئي: لتعزيز القوة القتالية والمعدات الدفاعية لبحرية الجيش 

أكَّد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي ضرورة تعزيز القوة القتالية والمعدات الدفاعية للبحرية ومواصلة الإبحار في أعالي البحار، واستثمار الفرص والطاقات الهائلة للبحر وجعله ثقافة عامة في البلاد.

وخلال لقائه بعددٍ من قادة سلاح البحرية، قال الإمام الخامنئي "إن تعزيز علاقة القوات المسلحة بالحكومة والقوى الأخرى سيساعد على فهم الأمور والتعاون في ما بينها وإحراز التقدم في البلاد".

وأشار إلى تاريخ الملاحة البحرية للإيرانيين في الماضي، والتي انتقلت عبرها الثقافة والحضارة الإسلامية والإيرانية إلى العالم، مضيفًا: "رغم هذا السجل وطول السواحل البحرية في الشمال وخاصة في جنوب إيران، تم إهمال ثقافة استثمار فرص البحر في البلاد ويجب أن تصبح ثقافة عامة للشعب".

واعتبر أنَّه من الضروري خلق ثقافة في هذا المجال وخلق فهم عام للبحر كبنية تحتية أساسية، لافتًا إلى أنَّه في السنوات القليلة الماضية، تمت مناقشة تطوير شواطئ مكران ورحبت الحكومات بذلك، ولكن التقدم الجاد في هذه المسألة يتطلب عملية تثقيفية.

ووصف الإمام الخامنئي الإنتاج الفني، بما في ذلك الرسوم المتحركة، بأنها فاعلة في التعريف بالفرص المتنوعة للبحر، موضحًا أنَّه "من خلال استخدام الإنتاج الفني والتعريف بإمكانيات التنمية البحرية للبلاد، في القطاعين العسكري والمدني، سيتشجع المواطنون أكثر لاستخدام هذه الفرص".

وفي هذا اللقاء، قدم قائد القوة البحرية للجيش الأدميرال شهرام إيراني تقريرًا عن إجراءات وخطط هذه القوة في مختلف القطاعات.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة