يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

مونديال 2022: البرازيل الثانية بعد فرنسا بالتأهل للدور الثاني
28/11/2022

مونديال 2022: البرازيل الثانية بعد فرنسا بالتأهل للدور الثاني

باتت البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، الثانية بعد فرنسا (حاملة اللقب) تتأهل رسميًا للدور الثاني من المونديال بفوزها على سويسرا 1 - 0 (الشوط الاول 0 - 0)، في المباراة التي أجريت بينهما مساء اليوم على استاد 974، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. 
 
ورفعت البرازيل، التي غاب عنها نيمار بداعي الإصابة، رصيدها إلى ست نقاط من فوزين. وستلعب على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة عندما تلتقي الكاميرون في ختام الدور الأول التاسعة مساء الجمعة 2 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. 

وألغى الحكم السلفادوري إيفان أركيس بارتون سيسنيروس إصابة سجلها فيسنيسوس جونيور في الدقيقة 64 بكرة أرضية سددها من داخل المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السويسري يان سومير لاعب بوروشيا موينشنغلادباخ الألماني، بدعوى وجود تسللي أثناء تلقيه الكرة من ريشارليسون. 
 
وأثمر الضغط البرازيلي تسجيل "الدبابة" كاسيميرو إصابة الفوز في الدقيقة 82 بتسديدة متوسطة الارتفاع من داخل المنطقة إلى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى سومير، أمام فرحة في المدرجات التي احتشد فيها كوكبة من نجوم المنتخب البرازيلي السابقين، بينهم رونالدو نازاريو وريكاردو كاكا وكافو. 
 
وتألق بعدها سومير وحال دون اهتزاز شباكه ثانية بتسديدة من غابريال خيسوس في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب البرازيلي بهدف وحيد من توقيع كاسيميرو.

البرازيلسويسرا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل