يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ألمانيا في أزمة: صفقة الغاز القطري ليست بديلاً للغاز الروسي
30/11/2022

ألمانيا في أزمة: صفقة الغاز القطري ليست بديلاً للغاز الروسي

أدت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الى حدوث أزمة غاز على الصعيد الأوروبي لم تشهد دول الاتحاد الأوروبي لها مثيلًا من قبل منذ الحرب العالمية الثانية، خاصة تلك التي تعتمد بشكل رئيسي على الغاز الروسي كألمانيا وفرنسا وإيطاليا. وأخذت عواصم تلك الدول تسعى لإيجاد بدائل لم تكن بالناجحة من ناحية تأمينها بالكم والسعر المطلوب.

وفي هذا السياق، أكد رئيس لجنة الطاقة في البرلمان الألماني "البوندستاغ" كلاوس إرنست أن إبرام اتفاق توريد الغاز الطبيعي المسال من قطر لا يعد بديلًا عن الغاز الروسي.

وعلق إرنست عبر "تويتر" على احتفاء الحكومة الألمانية بصفقة الغاز القطري، قائلًا "إنّ مليوني طن من الغاز القطري، لا تسد 3 % من احتياجات الدولة، وذلك لا يمكن أن يكون بديلًا للغاز الروسي".

ووقعت شركة النفط والغاز القطرية "QatarEnergy" اتفاقية مع شركة "ConocoPhillips" الأميركية لتوريد مليوني طن من الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا سنويًا لمدة 15 عامًا اعتبارًا من 2026.

وأشار وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك إلى أن بلاده تعتزم شراء الغاز القطري إلى حين تحقيق هدفها المتمثل بأن تصبح دولة محايدة مناخيًا بحلول العام 2045.

المانياالغاز

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة