عشرة الفجر - 2023

فلسطين

إضراب وغضب شامل في مناطق الضفة والقدس 

30/11/2022

إضراب وغضب شامل في مناطق الضفة والقدس 

تسود حالة من الإضراب والغضب الشامل اليوم الأربعاء مدن ومناطق الضفة والقدس المحتلتين، وذلك بعد استشهاد خمسة مواطنين أمس الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

ودعت مجموعات "عرين الأسود" المقاومة في بيان لها إلى اعتبار اليوم يوم غضب شامل في كل مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة في كل نقطة تماس، لإشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال.

وأكدت "عرين الأسود" أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وأن "كل وعد قطعناه على أنفسنا سيقع"، مشيرة إلى أنها "ميتة واحدة سنموتها جميعًا بشتى الطرق، فأحسنوا صناعة الموت ما داموا يسلبوننا حقنا بالحياة".

واستشهد أمس خمسة شهداء في رام الله والخليل، وهم الشهيد راني مأمون أبو علي (45 عامًا)، والذي نفذ عملية دهس بطولية أسفرت عن إصابة مجندة بجراح خطيرة، والشهيد رائد غازي النعسان الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام قرية المغير شرق رام الله.

كما استشهد مفيد اخليل (44 عامًا)، والذي ارتقى متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، إلى جانب الشهيدين الشقيقين جواد وظافر ريماوي من بلدة بيت ريما، واللذين ارتقيا برصاص الاحتلال في كفر عين شمال غرب رام الله.

فلسطين المحتلةالقدس المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة