jenen

رياضة

كوريا الجنوبية ترافق البرتغال وتضرب موعدًا مع البرازيل في دور الـ16

02/12/2022

كوريا الجنوبية ترافق البرتغال وتضرب موعدًا مع البرازيل في دور الـ16

رافقت كوريا الجنوبية منتخب البرتغال المتصدر إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بانتزاعها بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثامنة بفارق هدف عن الأوروغواي بطلة العالم مرتين في 1930 و1950.
 
وفازت الاوروغواي على غانا 2 - 0، فيما فازت كوريا الجنوبية على البرتغال 2 - 1، وضربت موعدًا (مبدئيًا)مع البرازيل متصدرة المجموعة السابعة التاسعة مساء الاثنين 5 كانون الاول على استاد 974 في دور الـ16.
 
البرتغال - كوريا الجنوبية
على استاد المدينة التعليمية في الريان، منح مهاجم سبورتنغ براغا ريكاردو هونت التقدم باكرًا للبرتغال في الدقيقة الخامسة.
 
إلاّ أنّ كيم يونغ غون عادل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 27. ثم سجل هوانغ هي تشان إصابة العبور إلى الدور الثاني في الدقيقة 90، لتتقدم كوريا الجنوبية على الأوروغواي بفارق الأهداف.
 
وكانت كوريا الجنوبية حققت أفضل نتيجة في المونديال الذي استضافته شراكة مع اليابان في 2002 بحلولها رابعة.
 
غانا - الاوروغواي
وعلى استاد الجنوب، حققت الاوروغواي فوزًا أول وهزّت الشباك للمرة الأولى في النهائيات على حساب غانا 2 - 0.
 
واحتسب الحكم الألماني دانيال سايبيرت "بنالتي" لغانا في الدقيقة 16 بعد الاستعانة بتقنية الاعادة بالفيديو "فار" التي أظهرت وجود خطأ على الحارس الاوروغواياني سيرجيو روشيت. وانبرى ساعد دفاع السد القطري اندريه ايو للكرة وسددها بعد تردد ارضية ضعيفة على يسار روشيت الطي احسن تقديرها وصدها.
 
ورد مهاجم ليفربول الانكليزي داروين نونيز في الدقيقة 22 بكرة ساقطة لحظة خروج الحارس اثر هجمة مرتدة، الاّ أنّ المدافع محمد ساليسو أبعد الكرة قبل أن تصل إلى المرمى.
 
وشهدت الدقيقة 25 تسجيل حورجيان دي اراسكايتا مهاجم فلامنغو البرازيلي إصابة الاوروغواي الأولى في النهائيات الحالية، متابعا برأسه من مسافة قريبة كرة سددها لويس سواريز أرضية وارتدت من يدي الحارس لورنس اتي زيغ.
 
وفي الدقيقة 31 سجل اراسكايتا تفسه الاصابة الثانية للاوروغواي بكرة أرضية سددها إلى يسار الحارس الغاني اثر تمريرة رائعة من سواريز.
 
ثم استعان الحكم الألماني بـ "فار" في الدقيقة 59 لبت عدم احتساب "بنالتي" للاوروغواي بدعوى تعرض نونيز للعرقلة داخل المنطقة.
 
وجهد لاعبو الاوروغواي في الدقائق الاخيرة لتسجيل اصابة العبور دون جدوى.

قطرالبرازيل

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة