jenen

رياضة

مونديال 2022: هولندا تأهلت لربع النهائي

03/12/2022

مونديال 2022: هولندا تأهلت لربع النهائي

تأهلت هولندا وصيفة بطولة العالم ثلاث مرات في 1974 و1978 و2010، للدور ربع النهائي من مونديال قطر بفوزها على الولايات المتحدة الاميركية 3 - 1 (الشوط الأول 2 - 0)، في المباراة التي أجريت بينهما، عصر اليوم السبت، على استاد خليفة الدولي في العاصمة الدوحة، في افتتاح دور الـ16 من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر.

ولعب المنتخب الهولندي كرة سريعة انطلاقًا من العمق واختراقًا عبر الاطراف لضرب الدفاع الاميركي. ونجح لاعبوه في التسجيل مرتين في الشوط الأول من نفس اللعبة.

وبكّر ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الاسباني في افتتاح التسجيل للبرتقالي في الدقيقة العاشرة بكرة أرضية سددها من داخل المنطقة إلى يمين الحارس مات تيرنر، اثر هجمة بدأها ديباي ومرر الى كودي جاكبو ومنه الى دينزل دومفريس الذي عكسها أرضية من يمين المنطقة.

وردّ تيموثي وياه مهاجم ليل الفرنسي ونجل الرئيس الليبيري النجم السابق جورج وياه بتسديدة في الدقيقة 43 من مشارف المنطقة، تمكن الحارس اندريس نوبرت من صدها بالقبضتين.

الا أنّ مدافع اجاكس امستردام داني بليند ردّ في الدقيقة 45 مسجلًا الاصابة الثانية لهولندا بكرة أرضية مباشرة الى يمين الحارس سددها من تمريرة عرضية من يمين المنطقة اثر رمية تماس، في نسخة "طبق الاصل" عن الهدف الاول.

ومنح حاجي رايت الأمل لاميركا بتسجيله اصابة تقليص الفارق في الدقيقة 76 بكرة مقنطرة سقطت في الزاوية العليا اليمنى للمرمى الهولندي.

الا أنّ دينزل دومفريس سجل اصابة التعزيز للبرتقالي في الدقيقة 81 محولاً كرة عالية تلقاها من يسار المنطقة الى شباك الحارس تيرنر.

الولايات المتحدة الأميركيةكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل