jenen

الخليج والعالم

ضحايا بتفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلة شمالي أفغانستان

06/12/2022

ضحايا بتفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلة شمالي أفغانستان

أعلنت الشرطة الأفغانية اليوم الثلاثاء أنّ خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون بجروح بانفجار داخل حافلة مخصّصة لنقل موظفي شركة نفط شمال البلاد. 

وقال المتحدث باسم الشرطة في إقليم بلخ الشمالي محمد عاصف وزيري "وقع انفجار اليوم في بلخ استهدف حافلة تخص موظفي شركة نفط"، مضيفًا أن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا في الانفجار، إلى جانب القتلى.

بدورها، ذكرت إذاعة أفغانستان نقلًا عن مسؤول أفغاني أن "الانفجار نتج عن عبوة ناسفة استهدفت حافلة ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص".

وأضاف المصدر أنّ "13 شخصًا آخرين أصيبوا جراء الهجوم الذي لم تعرف على الفور الدوافع وراءه".

وتحدثت مصادر إعلامية أخرى عن 7 قتلى وإصابة آخرين بجروح جراء الانفجار، الذي وقع في مدينة مزار شريف عاصمة ولاية بلخ شمالي البلاد، فيما لم تعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عنه. 

واستهدفت عشرات التفجيرات الإرهابية مساجد ومعاهد دينية ومدنيين في أفغانستان خلال الأشهر الأخيرة، أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين وتبنى معظمها تنظيم "داعش" الإرهابي التكفيري.

وكان أكثر التفجيرات دموية التفجير الانتحاري الذي استهدف معهدًا للتعليم الديني في حي في كابول تسكنه غالبية من الشيعة في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي أسفر عن استشهاد 53 شخصًا من طلبة العلوم الدينية معظمهم من الفتيات.

كما استشهد 16 شخصًا وأصيب 24 آخرون الأربعاء الماضي جراء انفجار استهدف مدرسة لتعليم القرآن الكريم في مدينة أيباك في شمال أفغانستان.

أفغانستان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم