ramadan2024

رياضة

البرازيل تواجه كرواتيا في ربع نهائي المونديال
06/12/2022

البرازيل تواجه كرواتيا في ربع نهائي المونديال

حجز المنتخب البرازيلي مقعدا في ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022 بفوزه الكبير والمستحق على نظيره الكوري الجنوبي بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي احتضنها ملعب 974، ليضرب السيليساو موعدا مع كرواتيا في دور الثماني.

وباكرا هز البرازيليون الشباك عبر فينسيوس ليضيف نيمار العائد من الإصابة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 13، وتواصل المد الهجومي البرازيلي ليضيف ريشالسون الهدف الثالث قبل اكتمال نصف ساعة واختتم باكيتا أهداف البرازيل في الشوط الأول.

فيما شهد الشوط الثاني سيطرة برازيلية وإهدارا للفرص لينجح سونغ بهز شباك الأصفر بهدف شرفي.

وتجاوزت كرواتيا وصيفة النسخة الماضية اليابان بركلات الترجيح 3-1، على اثر نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لهدف.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الاسباني في قمة مثيرة عند الخامسة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب المدينة التعليمية، في مباراة يطمح خلالها أسود الأطلس لكتابة التاريخ وتخطي إسبانيا والعبور إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ويعول المدرب وليد الرغراكي على كوكبة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز، على رأسهم الحارس المحترف في إسبانيا ياسين بونو وحكيم زياش واشرف حكيمي ويوسف النصيري.

في المقابل، يدخل المنتخب الاسباني المواجهة بهدف محو آثار الهزيمة أمام اليابان ومواصلة مشواره في البطولة إلى أبعد مدى، معولا على تشكيلة مميزية تقدم أداء جماعيا ولاعبين مميزين في مختلف المراكز.

وتواجه سويسرا البرتغال عند التاسعة مساء في مباراة قوية على ملعب لوسيل، سيسعى خلالها كرستيانو رونالدو للفوز وتجاوز نظيره الأوروبي والعبور إلى دور الثماني.

وتواجه البرازيل كرواتيا في أولى مباريات دور الثماني عند الخامسة مساء الجمعة، بينما تلتقي هولندا الأرجنتين.

نيمار يقترب من معادلة رقم بيلي

وبات نجم منتخب البرازيل نيمار على بعد هدف من معادلة رقم الأسطورة بيلي بتسجيله هدفا في مرمى كوريا الجنوبية، ليرفع رصيده إلى 76 هدفا مع السيليساو.

وبعد مباراة البرازيل رفع لاعبو المنتخب يافطة كبيرة عليها صورة بيلي واسمه.

ويعاني الأسطورة البرازيلية من وضع صحي صعب وهو يعالج في المستشفى.

مدرب كوريا يستقيل من منصبه

وأعلن البرتغالي باولو بنتو استقالته من تدريب المنتخب الكوري الجنوبي عقب خروجه من ثمن نهائي كأس العالم، شاكرا الجمهور واللاعبين بعد 4 سنوات أمضاها مع النمر الكوري.

الاتحاد الألماني يقيل بيرهوف

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم إقالة مدير الاتحاد اوليفار بيرهوف بعد خروج المنتخب الألماني من دوري المجموعات.

برازيلي يتدرب مع "النجمة"

محليا، باشر لاعب الارتكاز البرازيلي ماتيوس سانتانا (24 عاما) تدريباته مع فريق "النجمة"، استعدادا للمشاركة في سداسية الأندية الأوائل.

ولن يكون سانتانا  الأجنبي الوحيد في تشكيلة النبيذي، إذ تعمل إدارته على ضم لاعب وسط يجيد اللعب خلف المهاجمين إلى رأس حربة لتدعيم صفوف الفريق.

غرامات الاتحادية بحق "النجمة" و"البرج" و"الأنصار"

وأعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن سلسلة غرامات مالية بحق أندية "النجمة" و"البرج" والأنصار"، إذ غرم الأخير بمبلغ 5 ملايين ليرة و"النجمة" بمبلغ مليونيي ونصف وحمل نادي "الأنصار" كلفة أضرار ملعب جونيه بسبب حرق عشب الملعب باستخدام جمهور الأخضر الشماريخ على أن يتم تحديد كلفة الأضرار لاحقا.

وتقرر إقامة مباراة "النجمة" و"الأنصار" عصر السبت في ختام الجولة الأولى للبطولة التي تفتتح بمواجهة "العهد" و"الحكمة" الجمعة.

إقرأ المزيد في: رياضة