jenen

فلسطين

مداهمات في الضفة وتوغلات وتجريف أراضٍ بقطاع غزة

06/12/2022

مداهمات في الضفة وتوغلات وتجريف أراضٍ بقطاع غزة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة ونفذت سلسلة مداهمات بالضفة الغربية، وتوغلات وتجريف أراضٍ في قطاع غزة.

وأفادت المعلومات أن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء منطقة شعب السير القريبة من مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر في الضفة الغربية، وداهمت عشرة منازل وفتشتها تفتيشًا دقيقًا، وخربت وبعثرت محتوياتها، فيما لم يبلغ عن اعتقالات خلال المداهمات.

وادعى جيش الاحتلال أنّ إحدى دورياته المكلّفة مهمة الأمن في مستوطنة "كرمي تسور" تعرضت لعملية إطلاق نار من جهة بيت أمر دون وقوع إصابات.

وفي قطاع غزة، توغلت ثماني آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني ترافقها أربع جرافات كبيرة صباح اليوم الثلاثاء لمسافة عشرات الأمتار شمال بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع.

ونفذت الجرافات عمليات تجريف وتسوية قرب السياج الأمني، بحماية الآليات العسكرية.

وأقدمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم على إطلاق قنابل الغاز باتجاه دورية فلسطينية للضبط الميداني شرق مدينة غزة، حيث تواصل قوات الاحتلال تفكيك ما كان يعرف بمعبر "كارني" المنطار بعد توقف عمله منذ العام 2011، وأجبرت الدورية الفلسطينية على التراجع والابتعاد.

يشار إلى أنّ جرافات الاحتلال تتوغّل على حدود القطاع بين الفترة والأخرى، حيث تقوم بتجريف للأراضي وإتلاف مزروعات.

وفي سياق آخر، سلمت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء 10 إخطارات بوقف العمل والبناء في المنطقة الشرقية لبلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت في الضفة الغربية، بحجة أنها تقع في مناطق "C".

وأوضح رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي أنّ خمسة من المنازل التي تم تسليمها إخطارات مأهولة بأصحابها، وخمسة أخرى لا تزال قيد الانشاء.

ودعا نائب محافظ سلفيت محمود صالح أصحاب المنازل العشرة لتجهيز الأوراق الثبوتية اللازمة والتواصل مع البلدية للمتابعة مع الجهات ذات الاختصاص من أجل التحرك القانوني العاجل وتفويت الفرصة على الاحتلال بإرهاب الأهالي.
 

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين