يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

مدرب البرتغال: عدم اشراك رونالدو في المباراة ضد سويسرا قرار استراتيجي
07/12/2022

مدرب البرتغال: عدم اشراك رونالدو في المباراة ضد سويسرا قرار استراتيجي

حقق المنتخب المغربي انجازًا تاريخيًا ببلوغه ربع نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن اطاح بنظيره الإسباني بركلات الترجيح 3 1 على اثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وقدم المنتخب المغربي أداءً مميزًا تألق فيه "أسود الأطلس" دفاعًا وهجومًا ليجرّوا المتادور الإسباني إلى خوض ركلات الحظ، بعدما أهدر الفريق العربي العديد من الفرص في الوقت الإضافي لتبتسم ركلات الترجيح للأسود.

ويدين المغرب بالتأهل التاريخي للحارس ياسين بونو الذي تصدى لكرتين من ركلات الترجيح، فيما سجل عبد الحميد صابري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر بدر بنون للمغرب.

واحتفل لاعبو المغرب مع الجمهور برفع علم فلسطين إلى جانب علم المغرب.

وسيواجه الأسود البرتغال في دور الثماني.

واكتمل عقد الدور ربع النهائي بتأهل البرتغال التي اكتسحت سويسرا بـ6 أهداف لهدف في مباراة من طرف واحد بعدما سجل غنزالو راموس ثلاثية في الدقائق 17 و55 و67 وأضاف المخضرم بيبي وغارارو ورفايال لياو في الوقت البديل أهداف كتيبة فراناندو سانتوس، بينما سجل مدافع مان سيتي اكانجي هدفا شرفيا لسويسرا.

وينطلق الدور ربع النهائي بمواجهة البرازيل مع كرواتيا عند الخامسة مساء يوم الجمعة، على أن تواجه هولندا الأرجنتين عند التاسعة مساء.

وتواجه البرتغال المغرب عند الخامسة مساء يوم السبت، فيما تصطدم فرنسا بإنجلترا عند التاسعة في نهائي مبكر.

مدرب البرتغال: عدم اشراك رونالدو قرار استراتيجي

هذا وكشف المدير الفني للمنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس أن قراره عدم إشراك النجم كرستيانو رونالدو كأساسي بمباراة سويسرا كان قرارًا استراتيجيًا.

وكان سانتوس قد قرر إدخال رونالدو إلى الملعب قبل ربع ساعة من النهاية.

إشارة إلى أن رونالدو لم يشارك كلاعب أساسي للمرة الأولى منذ 14 عامًا في بطولة كبرى.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل