طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الرئيس الروسي: خطر الحرب النووية يتعاظم
07/12/2022

الرئيس الروسي: خطر الحرب النووية يتعاظم

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أنّ خطر نشوب حرب نووية آخذ في الازدياد، مشددًا في الوقت نفسه على أنّ بلاده تعتبر الأسلحة النووية وسيلة للدفاع.

وخلال اجتماع مع أعضاء مجلس حقوق الإنسان، قال بوتين ردًا على سؤال عضو مجلس حقوق الإنسان سفيتلانا ماكوفيتسكايا، حول خطر نشوب حرب نووية عالمية: "فيما يتعلّق بتهديد الحرب النووية، أنت محقة. لنكن صريحين، مثل هذا التهديد آخذ في الازدياد".

وأضاف بوتين: "نحن لم نصب بالجنون، ونعي ماهية الأسلحة النووية. لدينا استراتيجية لاستخدامنا لوسائل الدفاع، فنحن نعتبر أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية وسيلة دفاعية، وتم إعداد كل شيء حول ما يُسمى بـ "الضربة الجوابية"، أي عندما يتم ضربنا، نحن نرد".

وتابع بوتين قائلًا: "على وجه الخصوص، نرى أنّ عقيدة حقوق الإنسان تستخدم لتدمير سيادة الدولة، ولتبرير الهيمنة الغربية السياسية والمالية والاقتصادية والأيديولوجية".

وشدّد الرئيس الروسي على أنّ روسيا ستواصل الكفاح من أجل مصالحها الوطنية، وأنّها ستفعل ذلك بالوسائل المختلفة، السلمية أولًا، وإنْ لم تفلح فبكل الوسائل المتاحة".

وأضاف بوتين: "من جانبنا، يمكن أن يكون هناك إجابة واحدة، وهي النضال المستمر من أجل مصالحنا الوطنية. سنواصل القيام بذلك، ولا يجب أن يعوِّل أحد على شيء آخر". 

وأردف: "نعم ، سنفعل ذلك بطرق ووسائل مختلفة، أولًا وقبل كل شيء، سنركز بالطبع على الوسائل السلمية، ولكن إذا لم يبقَ خيار آخر، فسندافع عن أنفسنا بكل الوسائل المتاحة لنا".

فلاديمير بوتينالاسلحة النووية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة