طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روسيا تتهم الولايات المتحدة بتأجيج الصراع الأوكراني الى نهاية 2025
08/12/2022

روسيا تتهم الولايات المتحدة بتأجيج الصراع الأوكراني الى نهاية 2025

اتهمت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة الأميركية بالتخطيط لتأجيج الصراع في أوكرانيا على الأقل حتى نهاية عام 2025.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحافي اليوم الخميس إن "واشنطن تخطط لتصعيد الأعمال العسكرية في أوكرانيا على الأقل حتى نهاية عام 2025، ومن الممكن استنتاج ذلك من الوثائق التي لا تخفيها واشنطن عن أحد".

ووفقًا لزاخاروفا، فإن وسائل الإعلام الأميركية تلوك تفاصيل "ماراثون الفساد" ما بين البيت الأبيض وكييف، وهو ما يفسر رغبة إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في إقناع الكونغرس الأميركي بتضمين مساعدات إضافية لكييف بمبلغ 37 مليار دولار لعام 2023، سيذهب نصيب الأسد منها إلى احتياجات الجيش الأوكراني، ثم سيتم تحديد أي حصة من هذه المبالغ "ستستقر" في البنوك الأوروبية والعالمية والصناديق الخاصة.

وشددت زاخاروفا على أن العقد الأميركي الذي تم توقيعه في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والذي تمتد مدته لـ 3 سنوات مع شركة "رايثيون" مقابل 1.2 مليار دولار لشراء أنظمة دفاع جوي لكييف "يتناسب مع نفس المنطق".

وتواصل الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها في حلف "الناتو" ضخ أسلحة إلى أوكرانيا، حيث وقع بايدن، في أيار/ مايو الماضي، قانون الإعارة والاستئجار (Lend-Lease)، وتم بالفعل تخصيص عشرات المليارات من الدولارات للمساعدة العسكرية لكييف.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل