jenen

فلسطين

استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 5 آخرين قرب قرية عابود غرب رام الله 

08/12/2022

استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 5 آخرين قرب قرية عابود غرب رام الله 

استشهد شاب فلسطيني وأصيب خمسة آخرون مساء اليوم الخميس جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار تجاههم قرب قرية عابود غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة بزعم محاولتهم إلقاء حجارة وزجاجات حارقة.

وفي السياق، أكدت وزارة الصحة الفلسطيني إصابة شابين برصاص الاحتلال قرب عابود شمال غرب رام الله، الإصابة الأولى في القدم والثانية في الصدر، ووصفت جراحهما بالمتوسطة والمستقرة، فيما أعلنت لآحقًا عن إصابة أخرى حالتها حرجة.

وأكدت مصادر محلية أن خمسة شبان أصيبوا في رام الله بجروح متفاوتة، وأن قوات الاحتلال تحتجز اثنين منهم ولم تعرف طبيعة إصابتهما بعد.

في غضون ذلك، لفتت وزارة الشؤون المدنية أن الشهيد قرب عابود مساء اليوم هو الفتى ضياء محمد شفيق الريماوي، فيما لا تزال جراح الشاب الثاني الذي أطلق الاحتلال النار عليه خطيرة، وحوّل لأحد مستشفيات الداخل".

وقد أفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 217 شهيداً، بينهم 52 في قطاع غزة و165 في الضفة.

الى ذلك، أكدت مصادر محلية أن المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال ما زالت متواصلة في بلدة سلواد شرق رام الله.

وفي سياق آخر، أكدت مصادر عبرية أن قوات الاحتلال قررت هدم منزل الشهيد المقدسي عدي التميمي منفذ عمليتي حاجز مخيم شعفاط ومستوطنة "معاليه أدوميم".

فلسطين المحتلةرام الله

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة