jenen

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: مقتل 200 جندي أوكراني و100 مرتزق بولندي في خاركيف

08/12/2022

الدفاع الروسية: مقتل 200 جندي أوكراني و100 مرتزق بولندي في خاركيف

واصلت القوات الروسية عمليتها العسكرية في المقاطعات والأقاليم الأوكرانية التي أعلنت إنضمامها لروسيا، محققة المزيد من تحقيق الاهداف، إذ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس،أن عملياتها أسفرت عن مقتل أكثر من 200 جندي أوكراني، و90 مرتزقًا بولنديًا على الأقل خلال يوم أمس الأربعاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية بأن أكثر من 90 مرتزقًا بولنديًا تم القضاء عليهم نتيجة قصف بأسلحة عالية الدقة بالقرب من قرية بوروفسكي بمقاطعة خاركيف.

وفي اتجاه كراسنو ليمان، واصلت الوحدات الروسية شن عمليات هجومية، وتمكنت من القضاء على أكثر من 60 جنديًا أوكرانيًا، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية بضربات جوية وبنيران المدفعية.

وفي محور كوبيانسك، ونتيجة لقصف جوي، وكذلك نيران المدفعية على مناطق تمركز القوات الأوكرانية، تم القضاء على أكثر من 70 جنديًا أوكرانيًا.

كذلك لقي أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا مصرعه في محور دونيتسك، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك، تمكنت القوات الروسية من التصدي لمحاولة القوات الأوكرانية مهاجمة مواقع الوحدات الروسية، وتم القضاء على أكثر من 30 جنديًا أوكرانيا.

وباستخدام أسلحة عالية الدقة دمرت القوات الجو-فضائية الروسية في منطقة زابوروجيه 5 قاذفات من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أمريكية وألمانية الصنع.
 

وزارة الدفاع الروسيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة