ramadan2024

فلسطين

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
09/12/2022

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين

شهدت مدن فلسطينية عدّة مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال أسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين.

وشنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات طالت عددًا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، اندلعت خلالها مواجهات.

وفي رام الله، اعتقلت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال 3 شبان من محطة وقود في عين سينيا برام الله، هم: أحمد عليان، ومحمد المقدادي، وسلطان العموري وجميعهم من مخيم الجلزون في رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشبان علاء هارون الريماوي وعبد الكريم وائل الريماوي ومحمود عماد الريماوي، عقب مداهمة منازلهم في بيت ريما شمال رام الله.

ويأتي اعتقال الشبان الريماوي، بعد ساعات من استشهاد الفتى ضياء الريماوي، والذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب بلدة عابود غرب رام الله.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الفتى هشام حيدر الريماوي بعد أن أصابته بجروح خطيرة مع صديقه الشهيد ضياء الريماوي قرب بلدة عابود غرب رام الله مساء أمس، علمًا أن الفتى هشام الريماوي طالب بالثانوية العامة.

بموازاة ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال في نابلس الشاب أحمد حنني عقب اقتحام منزله في بلدة بيت فوريك، وتفتيشه وتخريب محتوياته.
 
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسام مليحات من بلدة بيرنبالا شمال غربي القدس مساء أمس.

كما اندلعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وتصدى الشبان لاقتحام قوات الاحتلال لحي عين اللوزة، وأمطروهم بوابل من الحجارة والمفرقعات النارية.

يُذكر أنّ مركز معلومات فلسطين (معطى) رصد 2668 انتهاكًا للاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأسفرت هذه الانتهاكات عن استشهاد 20 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال وشابة فلسطينية، فيما أصيب 431 فلسطينيًا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، واعتقل 454 فلسطينيًا.

الكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين