عشرة الفجر - 2023

الخليج والعالم

إيران ضمن الدول الرائدة الأولى بتصنيع معدات الدفاع الجوي

09/12/2022

إيران ضمن الدول الرائدة الأولى بتصنيع معدات الدفاع الجوي

أكد نائب قائد قوة الدفاع الجوي للجيش الإيراني، العميد علي رضا الهامي، أن الجمهورية الإسلامية هي اليوم من بين الدول الرائدة الأولى في العالم في مجال تصنيع واستخدام معدات الدفاع الجوي، بفضل جهود خبرائها وعلمائها المحليين.

وقال العميد الهامي "بلادنا قامت بالعديد من الأنشطة والتطورات في مختلف المجالات، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا، خلال سنوات ما بعد الثورة. واليوم، بفضل جهود الخبراء والعلماء المحليين، نحن من بين الدول القليلة الرائدة في العالم، ومثال واضح من هذه الأنشطة المثمرة تحديث نظام باور 373 بعيد المدى، وحققنا القدرة على تدمير الأهداف على مدى أكثر من 300 كيلومتر".

وأشار العميد الهامي إلى أن الهدف من الحرب الهجينة التي ينفذها الأعداء ضد إيران هو تهميش هذه التطورات وإنكار هذه النجاحات.

ولفت إلى أنه "بسبب الظروف الجغرافية والسياسية والموارد الخاصة، لطالما كانت إيران العزيزة هدفًا للجشع والهجمات من قبل المتعجرفين في العالم".

وتابع قائلا "الضربات التي لم تستطع تدميرنا جعلتنا بالتأكيد أقوى، بفضل الباري تعالى وبالقيادة الحكيمة للإمام القائد السيد علي الخامنئي.. مررنا بالعديد من التقلبات، وننتظر مستقبل مشرق للشعب الإيراني". 

وختم العميد الهامي بالقول "في هذا المجال بذلت قوات الدفاع الجوي قصارى جهودها لمواجهة التهديدات الجديدة من خلال الاعتماد على الموظفين الخبراء والملتزمين والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالجيش الايراني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة