ramadan2024

رياضة

مونديال 2022: الأرجنتين أخرجت هولندا وتواجه كرواتيا في نصف النهائي
10/12/2022

مونديال 2022: الأرجنتين أخرجت هولندا وتواجه كرواتيا في نصف النهائي

تأهلت الارجنتين البطلة مرتين للدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول، بفوزها على هولندا الوصيفة ثلاث مرات بضربات الترجيح 4 - 3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 2 - 2، الوقت الاصلي  2 - 2 (الشوط الاول 1 - 0)، في المباراة التي اجريت بينهما مساء اليوم على استاد لوسيل.

وتلتقي الارجنتين في الدور نصف النهائي كرواتيا، التاسعة مساء الثلاثاء 13 كانون الاول على استاد لوسيل عينه.
وتميزت المباراة بتألق كابتن الارجنتين ليونيل ميسي، بتمريره الكرة التي سجلت منها الاصابة الاولى، ثم تسجيله الثانية من ضربة جزاء.

وبعد ضغط ارجنتيني منذ بداية المباراة، ارسل ليونيل ميسي كرة خالصة الى مدافع اتلتيكو مدريد الاسباني ناهوبل مولينا الذي وجد نفسه خلف مدافعي البرتقالي، وارسل الكرة ارضية الى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس اندريس نوبرت مسجلا اصابة التقدم الارجنتينية في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 70 حصلت الارجنتين على "بنالتي" اثر خطأ ارتكب ضد ماركوس اكونيا داخل المنطقة، سجل منها ميسي اصابة التعزيز 2 - 0، بكرة متوسطة الارتفاع الى يسار الحارس. 
ومنح فاوت فيخهورست الامل لهولندا في الدقيقة 82 بتسجيله اصابة تقليص الفارق بكرة رأسية ارسلها الى يمين الحارس ايميليانو مارتينيز.

وادركت هولندا التعادل في الدقيقة 100 العاشرة من الوقت المحتسب بدل ضائع، عبر فاوت فيخهورست نفسه بكرة ارضية لعبها من داخل المنطقة الى يسار الحارس مارتينيز، تلقاها من ضربة حرة من مشارف المنطقة، ونفذت على اثرها الكرة قصيرة، لتذهب المباراة الى وقت اضافي. وكانت ابرز العاب في الوقت الاضافي الثاني تلك الكرة الارجنتينية التي سددها الاحتياطي لاوتارو مارتينيز وارتدت من اسفل القائم الايمن للمرمى الهولندي في الدقيقة 120 الاخيرة.

وفي ضربات الترجيح صد الحارس مارتينيز كرة فيرجيل فان دايك الاولى، ورد ميسي بالتسجيل.ثم نجح مارتينيز في صد كرة ستيفن برغيوس. وتقدمت الارجنتين 2 - 0. وسجلت هولندا، ثم الارجنتين 3 - 1، فهولندا 3 - 2، واضاع انزو فيرنانديز، ثم عادلت هولندا 3 - 3، وحسمها لاوتارو مارتينيز 4 - 3.

وهذه المباراة الرابعة تواليا في النهائيات الحالية لا تحسم في وقت اضافي، بل ذهبت الى ضربات ترجيح.
وكانت كرواتيا تأهلت في وقت سابق اليوم على حساب البرازيل 4 - 2 بضربات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي 1 - 1.

الارجنتينكأس العالم 2022

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل