يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

المقداد: إيران ستنتصر على المؤامرة التي تحاك ضدها كما إنتصرت سورية على الإرهاب
11/12/2022

المقداد: إيران ستنتصر على المؤامرة التي تحاك ضدها كما إنتصرت سورية على الإرهاب

التقى مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القنصلية علي رضا بيكدلي اليوم الاحد في دمشق وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، وتم البحث في العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها لمواجهة التحديات المشتركة.

كما تناول اللقاء السبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين سوريا وإيران في المجالات كافة، ومنها المجال القنصلي وبما يسهم بمواجهة الضغط والابتزاز الذي تمارسه الدول الغربية ضد الدول المستقلة وبلدان العالم النامية لتنفيذ أجنداتها وأهدافها المشوهة.

وأدان الجانبان الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على سوريا وإيران، والتي تستهدف من خلالها مواطني البلدين في معيشتهم وحياتهم اليومية.

وفي السياق، أكد المقداد على موقف سوريا الثابت والداعم للجمهورية الإسلامية الإيرانية، منوهاً بحكمة القيادة الإيرانية في تعاملها مع الأحداث الأخيرة التي شهدتها الساحة الداخلية بتحريض ودعم من القوى الغربية والصهيونية، التي تستهدف استقرارها وإثارة  الفتنة فيها، كما تستهدف دورها في دعم محور المقاومة.

واعرب وزير خارجية سوريا عن ثقة بلاده بحكمة وشجاعة الشعب والقيادة في ايران، من اجل التغلب على المؤامرة الغربية الموجهة ضدهم، كما انتصرت سوريا في حربها على الإرهاب.

بدوره أعرب بيكدلي عن تقديره للموقف السوري المتضامن مع ايران، كما اثنى على موقف الشعب والقيادة السورية، مشيدًا بمستوى التعاون والتشاور المنتظم القائم بين البلدين، ومؤكداً على أهمية استمراره للتصدي لمحاولات التدخل في شؤونهما الداخلية وتنسيق مواقفهما المشتركة، وضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية وتطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والقنصلية، خاصة في ظل الأوضاع الحالية وعلى الساحتين الإقليمية والدولية.
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانفيصل المقداد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة