ramadan2024

رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم: تعادل البرج والساحل.. والغازية يدخل سداسية الأوائل
11/12/2022

الدوري اللبناني لكرة القدم: تعادل البرج والساحل.. والغازية يدخل سداسية الأوائل

خطف الشباب الغازية آخر مقاعد سداسية الأندية الأوائل التي ستنافس على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الكبير والمستحق على الأخاء بثلاثية نظيفة الأحد، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الإمام السيد موسى الصدر ببلدة أنصار الجنوبية لحساب الجولة الحادية عشرة والأخيرة من المرحلة الأولى.

وبهذا الفوز رفع الغازية رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد الأخاء عند سبع نقاط.

وأهدر التضامن صور على أرضه وبين جمهوره في صور فرصة اقتلاع بطاقة التأهل لسداسية الأوائل بتعادله مع ضيفه السلام زغرتا المتواضع بهدف لهدف، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في حين رفع السلام رصيده إلى سبع نقاط.

منح كريم منصور الأسبقية للفريق الصوري الذي ضغط كثيرا على مرمى الحارس الشاب أنطوان الدويهي من ركلة جزاء قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، قبل أن يدرك البديل هشام النابلسي التعادل للفريق الشمالي ومن نفس المكان مانحا فريقه نقطة ثمينة وحارما سفير الجنوب من خوض سداسية الأوائل، ليكتفي الفريقان بالمشاركة في سداسية الأندية الأواخر والتي ستحاول تجنب الهبوط للدرجة الثانية.

وحسم التعادل السلبي دربي الضاحية بين البرج وشباب الساحل على ملعب بحمدون البلدي، ليخرج كل فريق بنقطة وينفرد شباب الساحل الذي أنهى المرحلة الأولى بلا خسارة بالصدارة مؤقتا وبـ25 نقطة في حين رفع البرج رصيده إلى 23 نقطة.

وفي حال استمرار تعادل النجمة والأنصار في المباراة التي ستستكمل عند الثانية عصر الاثنين في جونية وبغياب الجمهور، سينهي الساحل المرحلة الأولى بطلا للذهاب يليه الأنصار.

وفرّط الصفاء بفرصة الفوز أمام طرابلس الرياضي المتواضع واكتفى بتعادل سلبي في جونية رغم الفرص الكثيرة، ليخرج بنقطة وضعته في سداسية الأواخر وبعشر نقاط فيما بقي طرابلس متذيلا للترتيب.

وكان العهد افتتح الجولة وهزم الحكمة بثلاثة أهداف لهدفين.

ويتصدر شباب الساحل الترتيب مؤقتا بـ25 نقطة، يليه الأنصار والعهد والنجمة بـ24 نقطة، فالبرج بـ23 نقطة والغازية بـ12 نقطة وهذه الأندية ستخوض سداسية المنافسة على اللقب من مرحلتي الذهاب والإياب.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة