يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

"الأنصار" يحسم الدربي ويتوج بطلًا للمرحلة الأولى
13/12/2022

"الأنصار" يحسم الدربي ويتوج بطلًا للمرحلة الأولى

حسم "الأنصار" دربي الكرة اللبنانية بفوزه على غريمه "النجمة" بهدفين لهدف في استكمال الشوط الثاني لمواجهة الفريقين الختامية للمرحلة الأولى والتي جرت على ملعب جونيا البلدي بغياب الجمهور، ليرفع الزعيم رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول بينما تجمد رصيد "النجمة" عند 23 نقطة في المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول للمباراة بالتعادل بهدف لهدف، إلا أن الشوط الثاني لم يشهد خطورة تذكر باستثناء نجاح كريم درويش من استغلال عرضية حسام اللواتي ليسكنها الشباك النجماوية منتصف الشوط مانحا فريقه النقاط الثلاث والصدارة.

وشهدت الجولة الأخيرة تأهل "الشباب الغازية" لسداسية الأوائل بفوزه على "الأخاء" بثلاثية، فيما هزم "العهد" "الحكمة" بثلاثة أهداف لهدفين، وتعادل "شباب الساحل" مع "البرج" سلبا، و"الصفاء" مع "طرابلس" بالنتيجة نفسها و"التضامن صور" مع "السلام زغرتا" بهدف لهدف.

وبات الترتيب بحسب النظام الفني الجديد الذي يحسم نصف النقاط على الشكل التالي:

1- "الأنصار" 27 نقطة تصبح 14 نقطة
2- "شباب الساحل" بـ25 نقطة تصبح 13 نقطة
3- "العهد" 24 نقطة تصبح 12 نقطة
4- النجمة 23 نقطة تصبح 12 نقطة
5- "البرج" 23 نقطة تصبح 12 نقطة
6- "الشباب الغازية" 12 نقطة تصبح ست نقاط.

ويلعب في الجولة الأولى من سداسية الأوائل "الأنصار" مع "الشباب لغازية" و"شباب الساحل" بمواجهة "البرج"، و"العهد" يصطدم بـ"النجمة".

وسيواجه في سداسية الأواخر "التضامن صور" "طرابلس"، و"الصفاء" "السلام"، و"الأخاء" "الحكمة"، على أن تنطلق منافسات الدورة السداسية مطلع العام المقبل.

استقالة مدرب "السلام زغرتا"

وقدم المدير الفني المصري لنادي "السلام زغرتا" أحمد حافظ استقالته من منصبه بعد نهاية المرحلة الأولى/ وحصد الفريق الشمالي سبع نقاط ستكون أربعة في سداسية الأواخر.

الأرجنتين تواجه كرواتيا في أولى مبارايات نصف نهائي مونديال قطر

هذا ويحتضن ملعب لوسيل عند التاسعة مساء اليوم الثلاثاء أولى مبارايات نصف نهائيات كأس العالم، بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الكرواتي في قمة نارية سيسعى خلالها التانغو بقيادة ليونال ميسي الطامح لاختتام مسيرته الدولية بلقب عالمي للفوز والعبور إلى النهائي.

ويصب التاريخ لصالح الأرجنتين التي لم تخسر أي مباراة في المربع الذهبي، فقد فازت في مونديال 78 وبلغت النهائي وتوجت باللقب، كما فازت في نصف نهائي العام 1986 وحصدت اللقب وبلغت نهائي إيطاليا 1990 وخسرت أمام ألمانيا لتعود وتخسر أمام الماكينات في العام 2014 في مونديال البرازيل.

وتوقع المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ليونال سكلاوني أن تكون المباراة "صعبة أمام فريق متمكن وهي تحدي خاص"، مشيدا بـ"ميسي والاعتماد على جوليان الفراس كمهاجم أساسي بديلا من لوتارو مارتيناز".

من جهته، أكد المدير الفني للمنتخب الكرواتي دالتش أنى "من حق الجميع ان يحلم ولن اتراجع عن التصريحات السابقة، والمغرب أثبت أن وصوله لهذه المرحلة ليس صدفة هم يحصلون على دعم جماهيري كبير ويلعبون بشكل رائع".

وأكد قائد المنتخب الكرواتي ونجم "ريال مدريد" لوكا مودرتش أنه "لا يجب التركيز على لاعب واحد في إشارة ليونال ميسي"، مشيرًا إلى أن "المنتخب الأرجنتيني منتخب قوي وكبير ولكن علينا تقديم افضل مباراة في تاريخنا للعبور إلى النهائي".

المكسيكي راموس حكما لمباراة المغرب وفرنسا

هذا وعين الاتحاد الدولي لكرة القدم المكسيكي زسيزار راموس حكمًا لمباراة نصف نهائي كأس العالم الثانية بين فرنسا حاملة اللقب والمغرب، المقرر إقامتها عند التاسعة مساء الأربعاء على ملعب البيت المونديالي.

الرياضةنادي النجمة الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل