ramadan2024

اليمن

صنعاء تتوعد برد قوي على أيّ تهديد لمياهها الإقليمية
13/12/2022

صنعاء تتوعد برد قوي على أيّ تهديد لمياهها الإقليمية

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد العاطفي أنّ "القوات المسلّحة اتّخذت الإجراءات المناسبة التي تضمن التعامل بقوّة وحزم مع أيّ تطور يمثّل تهديداً أو مسّاً بالسيادة الوطنية والبحرية".

وقال اللواء العاطفي في فعالية هيئة الاستخبارات العسكرية بمناسبة ذكرى الشهيد، إنّ "القوات المسلّحة وقياداتها وأبطالها ومنتسبيها كافة معنيون باتباع كل أساليب التأديب لمن ينهب أو يعبث بحقوق الشعب اليمني الصامد، وهناك خيارات تأديبية سيتمّ اتخاذها والإعلان عنها في الوقت المناسب".  

وأضاف: "لدينا خيارات لا يلُمنا عليها أحد إن لجأنا إليها، لأننا قدمنا كل السبل للوصول إلى نهاية إيجابية، لكن العدو يأبى إلا أن يسير عكس التيار، وقد أعذر من أنذر".

وقال اللواء العاطفي، إنّ "الأمن البحري للمياه الإقليمية يمثّل أولوية المرحلة المقبلة"، مشيراً إلى أنّ "مضيق باب المندب وخليج عدن والبحر العربي والامتداد الإقليمي لأرخبيل سقطرى والجزر اليمنية هي أرض يمنية سيادتنا عليها سيادة كاملة".

واعتبر أنّ ما يشهده اليمن اليوم من أعمال عدائية وتآمرية وتخريبية ومن حصار، شهادة مؤكّدة أنّ العدوان لا يريد ولا يرغب في إحلال السلام.

وأشار إلى أنّ "العدوان ليس لديه أي استعداد حقيقي للتفكير بإيجابية في الاستقرار والسلام في المنطقة واحترام إرادة الشعب اليمني، والسعي إلى تحويل حربه المباشرة إلى صراع داخلي بين أبناء اليمن الواحد"، مضيفًا أنّ "القوات المسلّحة ومن موقفها الوطني الدفاعي لن تسمح مطلقاً بالمسّ بالنسيج الوطني في كل امتداد الخارطة اليمنية، وستتصدى لكل محاولات العبث الفوضوي بالهوية اليمنية الإيمانية".

وتوجّه للتحالف السعودي قائلاً: "نحن استفدنا من عدوانك بحيث أصبحنا أمّة متماسكة تتسابق في تقديم القوافل من الشهداء، ولدينا جيل صابر يحمل العزة في  مواجهة الخصوم".

وفي ما يتعلق بملف الأسرى، قال اللواء العاطفي إنّ" ملف الأسرى والحقوق المشروعة لأبناء شعبنا من مرتبات هو ملف إنساني، ولن نقبل بأي مناورات أو مساومات أو عبث بشأنه" .

ووعدّ اللواء العاطفي "إحياء الذكرى السنوية للشهيد مناسبة لاستذكار عظمة الشهداء، وما قدّموه من تضحيات في سبيل الله، ومن أجل الوطن والشعب"، وأضاف: "إنّ ما ننعم به اليوم من حرية واستقلال وأمن هو ثمرة من ثمار الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن، ويجب علينا أن نباهي ونفتخر بما قدّموه" .

وكان قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، أكّد في وقت سابق خلال كلمة له بمناسبة يوم الشهيد، أنّهم جاهزون للتصدي للأعداء إذا عادوا إلى التصعيد، محذراً بقوله: "سنتحرك بما هو أكبر من كل المراحل الماضية".

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن