ramadan2024

الخليج والعالم

أميركا تُدخل أسلحة متطورة إلى قاعدة لها في سوريا
14/12/2022

أميركا تُدخل أسلحة متطورة إلى قاعدة لها في سوريا

أدخلت قوات الاحتلال الأميركي معدات عسكرية وأسلحة، بينها مدافع متطوّرة إلى قاعدتها غير الشرعية في الشدادي جنوب مدينة الحسكة، مع الإشارة الى أنّ قاعدة الشدادي الإستراتيجية تقع في حقول جبسة النفطية بريف الحسكة الجنوبي وتعتبر من أهم مستودعات الأسلحة والوقود للاحتلال الأميركي.

وبحسب مصادر محليّة فإنّ "قوات الاحتلال الأميركي أدخلت قافلة من الشاحنات قادمة من قواعدها في شمال العراق إلى قاعدتها في الشدادي جنوب الحسكة تحمل مدافع متطورة ودخائر ومعدات عسكرية متنوعة".

ولفتت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال الأميركي تقوم عادة بدعم ميليشيا قسد المرتبطة بها بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي تدخلها إلى قواعدها.

وفي وقت سابق، دخلت أكثر من 90 شاحنة تابعة للاحتلال الأميركي القواعد الأميركية في سوريا من حدود كردستان العراق وعبر معبر الوليد غير الشرعي.

وكانت القافلة المذكورة تحمل معدات لوجستية ومدرعات وذخائر وأسلحة من بينها مدافع هاوتزر M777 وتوجهت نحو قاعدة الاحتلال الأميركي في مدينة الشدادي.

وحتى الآن لم يتم تحديد الغرض من نقل التحالف الأميركي لهذه الكمية من الأسلحة من العراق إلى سوريا، ولكن بحسب بعض المحللين فإن هذه التنقلات تمت لتعزيز مواقع الاحتلال الأميركي أمام الهجمات المحتملة لفصائل المقاومة.

ومن ناحية أخرى، ادّعت بعض المصادر المحلية أنّ الاحتلال الأميركي سلّم هذه الأسلحة إلى قوات سوريا الديمقراطية.

قواعد الاحتلال الاميركي في سوريا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل