ramadan2024

رياضة

المنتخب الأرجنتيني يعود إلى بلاده بعد الظفر بكأس العالم
20/12/2022

المنتخب الأرجنتيني يعود إلى بلاده بعد الظفر بكأس العالم

وصلت بعثة المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم المتوج بكأس العالم 2022، فجر اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الأرجنتينية بيونيس ايريس.

وسيحتفل المنتخب الأرجنتيني بفوزه بكأس العالم بنصب اوبلي سكو، حيث جرى العرف على الاحتفال بالمناسبات الرياضية.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن لاعبي المنتخب سيقضون ليلتهم بمركز للتدريب تابع للاتحاد بالقرب من المطار، وسيستقلون حافلة مكشوفة عليها صورة جامعة لأفراد المنتخب خلال الاحتفالات.

ومنح اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار للمنتخب الأرجنتيني بعد تتويجه بلقب كأس العالم.

بنزيما يعتزل دوليا

وأعلن المهاجم الفرنسي ونجم "ريال مدريد" كريم بنزيما اعتزاله اللعب دوليا، بعد خسارة منتخب بلاده نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين.

وقال هداف "ريال مدريد" في تغريدة على "تويتر": "لقد بذلت الجهد وارتكبت أخطاء حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم وأنا فخور بذلك، كتبت قصتي والقصة انتهت".

إشارة إلى أن بنزيما صاحب الـ35 عاما الذي غاب عن مونديال روسيا لخلافات، غادر معسكر منتخب الديوك في قطر جراء الإصابة.

وتحدثت تقارير عن خلافات بينه والمدرب ديديا ديشان لعدم إشراكه في مباريات الأدوار الإقصائية على الرغم من تعافيه من الإصابة.

حكيمي يشكر كل من دعم المغرب

هذا ووجه نجم منتخب المغرب و"باريس سان جرمان" أشرف حكيمي رسالة إلى جماهير بلاده بعد احتلال أسود الأطلس المركز الرابع في مونديال قطر، مؤكدًا فخره بما تحقق في المونديال.

وشكر حكيمي الشعب المغربي وكل العرب والأفارقة وكل من ساند المنتخب خلال نهائيات كأس العالم في قطر.

رئيس الفيفا يشيد بميسي

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو أن "ما حققه النجم الأرجنتيني ليونال ميسي هو استثنائي وخارج نطاق الوصف"، وقال: "اعتقد أنه النهائي الأجمل بتاريخ كرة القدم، توج الفريق الافضل وتوجت كل الجهود بإنجاز جميل والأرجنتين استحقت الفوز".

وأضاف أن "ما حققه ميسي أمر استثنائي، وجميل أن نمنح كأس العالم للاعب استثنائي وخارج نطاق الوصف مثل ليونال ميسي"، مشيرًا إلى أن "هذه مشاعر فريدة من نوعها لقد أسعد ميسي الملايين العاشقة لكرة القدم".

ووعد انفنتينو "بنسخة استثنائية عام 2026 في ثلاثة بلدان هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بمشاركة 48 منتخبًا".

"باريس سان جرمان" سيدفع الثمن

وسيضطر نادي "باريس سان جرمان" الفرنسي لدفع ثمن وصول نجميه ليونال ميسي وكليان مبابي إلى نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث منح الجهاز الفني لبطل فرنسا اللاعبين إجازة لمدة عشرة أيام بعد المونديال.

 

الرياضةكأس العالم 2022

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل