طوفان الأقصى

لبنان

وفد من حزب الله جال على كنائس صور مهنئًا بالأعياد المجيدة
26/12/2022

وفد من حزب الله جال على كنائس صور مهنئًا بالأعياد المجيدة

جال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين على رأس وفد من حزب الله على الكنائس المسيحية في مدينة صور مهنئًا بالأعياد المجيدة. 

 الجولة بدأت في مطرانية الروم الكاثوليك، حيث كان في استقبال الوفد القيّم العام على كاتدرائية صور للروم الملكيين الكاثوليك الأب بشارة كتورة والمطران جورج إسكندر، وبعد الترحيب المتبادل وتقديم التهاني بالعيد، شدد النائب عز الدين على ضرورة أن ينعم هذا البلد بمزيد من المحبة والوئام والتلاقي لبناء الوطن الذي ينتظر منا الكثير، فيما شكر  الأب كتورة النائب عز الدين وقيادة الحزب على محبتهم ومعايدتهم.
 
 بعدها، انتقل الوفد إلى كاتدرائية سيدة البحار، حيث كان في استقبالهم راعي أبرشية صور المارونية المطران شربل عبد الله والمطران شكر الله نبيل الحاج. 

 وبعد الترحيب وتقديم التهاني بالأعياد المجيدة، شكر المطران عبد الله قيادة حزب الله على هذه الزيارة وعلى محبتهم لهذه الدار التي تمثل دائمًا لقاء المسلمين والمسيحيين حول أعيادهم المشتركة. 
  
ورأى النائب عز الدين أن الأولى بكل اللبنانيين في هذه الظروف أن يهبوا للتعاون والتفاهم والتعاطي بمسؤولية من أجل إنقاذ بلدنا وانتخاب رئيس توافقي لأن في ذلك مصلحة للجميع، وهذه رسالة السيد المسيح والأنبياء (ع). 
 
 جشي 
 
وللمناسبة عينها، زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج حسين جشي على رأس وفد من حزب الله راعي أبرشية صور المارونية المطران شربل عبد الله في كنيسة كاتدرائية سيدة البحار في مدينة صور، حيث قدم له التهاني بالعيد المجيد، وشدّد على أننا أحوج ما نكون كلبنانيين في هذه المرحلة، أن نتكاتف جميعًا ونتوحد ونخفف من مناخات التوتير والتصعيد السياسي التي تخيم على البلاد في سبيل النظر الى المستقبل، لنتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية ومن ثم تشكيل حكومة لنواجه كل التحديات التي تهدد هذا الوطن. 

بدوره، المطران عبد الله شكر جشي والوفد المرافق له على هذه الزيارة الخاصة لمناسبة عيد الميلاد المجيد، الذي هو عيد السلام والمحبة والعطاء والمحافظة على كرامة الإنسان.
 
ومن ثم انتقل النائب جشي والوفد إلى مطرانية الروم الكاثوليك، حيث كان في استقباله القيّم العام على كاتدرائية صور للروم الملكيين الكاثوليك الأب بشارة كتورة والمطران جورج إسكندر، وبعد تقديم التهاني والترحيب المتبادل، أكد النائب جشي أن هناك حاجة ماسة كي نتعاون جميعًا من أجل بناء دولة حقيقية، ونوفر الأمن والاستقرار لهذا المجتمع، ونعالج هذه المشاكل السياسية والأمنية المتراكمة في هذا البلد.

النبي عيسى

إقرأ المزيد في: لبنان