يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

تحالف الأحزاب اليمنية: لرفع الجاهزية لمواجهة أي تصعيد
26/12/2022

تحالف الأحزاب اليمنية: لرفع الجاهزية لمواجهة أي تصعيد

دعا تحالف الأحزاب والتنظيمات اليمنية المناهضة للعدوان الأميركي السعودي على اليمن، الشعب اليمني وكل القوى الوطنية إلى "رص الصفوف ورفع الجاهزية لمواجهة أي تصعيد لقوى العدوان، حتى تحقيق الانتصار الشامل في معركة التحرر والاستقلال".

وأكد التحالف في بيان اليوم الاثنين، صوابية وقدسية المعركة الوطنية ضد قوى العدوان الأميركي السعودي. وعبّر عن الفخر والاعتزاز بـ"جاهزية القوات المسلحة واستعدادها للتعامل الحاسم مع أي عمليات عدائية على طريق استعادة المحافظات والمناطق والجُزر الواقعة تحت سيطرة قوات الغزو والاحتلال السعودي الإماراتي وأدواتهما من المرتزقة المحليين".

وأشاد بالقوة المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية وقدرتها على استهداف العمق الجغرافي لدول العدوان، والمنشآت الحيوية والحساسة.

وأشار إلى ما نتج عن زيارة وفد سلطنة عُمان والوفد الوطني المفاوض، من لقاءات مع قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى.

وثمّن التحالف جهود الوساطة، التي تبذلها سلطنة عُمان، لإحياء التواصل مع أطراف العدوان للتوصل إلى إحلال "السلام المشرّف والعادل في اليمن والمنطقة ككل".

وشدّد بيان التحالف على الموقف الوطني الثابت تجاه مقررات أي هدنة والتي يجب أن تستند في الأساس على المطالب المشروعة الإنسانية للشعب اليمني المتمثلة في صرف مرتبات الموظفين من عوائد النفط والغاز اليمني، وكذا فتح مطار صنعاء، ورفع الحصار عن الموانئ اليمنية بما فيها ميناء الحديدة، وإنهاء أي تواجد أجنبي على الأراضي اليمنية.

القوات المسلحة اليمنيةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة