يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

"أنصار الله": أميركا وبريطانيا تنتهجان مبدأ ازدواجية المعايير
27/12/2022

"أنصار الله": أميركا وبريطانيا تنتهجان مبدأ ازدواجية المعايير

أكّدت حركة "أنصار الله" اليمنية أمس الاثنين أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا تعيقان السلام في اليمن وفي الوقت نفسه تحذران من تداعيات فشل تحقيق السلام في اليمن.

وقال عضو المكتب السياسي في حركة "أنصار الله" علي القحوم في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" "إن باب السلام مفتوح ومن يعيق ذلك هي أميركا وبريطانيا وأدواتهم من السعودية والإمارات التي ترفض وقف العدوان، ورفع الحصار وتنفيذ الحقوق في الملفات الإنسانية من فتح المطارات والموانئ وتحييد الاقتصاد والثروات الوطنية وصرف المرتبات للكل من عائدات النفط والغاز".

وأضاف القحوم "أن الازدواجية الأميركية واضحة إذ تطالب في أوكرانيا الانسحاب لإحلال السلام والتفاوض كمبدأ أساسي، لكن في اليمن يختلف الموقف الأميركي بالإصرار وفرض منطق الاستعلاء الإجرامي والاستمرار في السلوك العدواني دون رفع الحصار ومعالجة آثار العدوان وسحب القوات المحتلة".

وأشار القحوم إلى أن "الأمر في اليمن يختلف ويتعدى المسائل الإنسانية إلى قضية عادلة"، معتبرًا أن "الشعب اليمني يمتلك قضية ويدافع عنها بكل ما أوتي من قوة لنيل السيادة والاستقلال وحل مشاكله بعيدًا عن الوصاية الخارجية".

وتابع: "ليس بالأمر السهل التخلي عن القضايا الوطنية الثابتة التي لا مساومة عليها ولا تنازل عنها مهما كان ومهما يكون"، في إشارة إلى شروط دفع الرواتب ورفع القيود على المنافذ.

وحمّل القحوم واشنطن ولندن نتائج بقاء الوضع في اليمن على حاله من المماطلة والرفض والتعنت، مؤكدًا أن على هذه الدول "أن تتحمل كلفة لا تستطيع تحملها في أمنها واستقرارها إذا لم تنتهج خيار السلام العادل".

بريطانياأنصار الله

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة