طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الطاقة النووية الإيرانية: 206 مراكز علاجية تستخدم الأدوية الإشعاعية المنتجة محليًا
29/12/2022

الطاقة النووية الإيرانية: 206 مراكز علاجية تستخدم الأدوية الإشعاعية المنتجة محليًا

أعلن رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، محمد إسلامي، أنّ 206 مراكز علاجية في إيران، تتلقى المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الوطنية من هذه المنظمة، مضافًا إلى 200 نوع من الصناعات التي تستخدم القطع النووية الدقيقة المنتجة محليًا.

وخلال اجتماع حول تطوير التقنية النووية الإيرانية، عُقد اليوم الخميس بجامعة أصفهان (وسط إيران)، قال إسلامي: "إنّ جهود علمائنا أفضت إلى تعزيز تقنية انتاج المستحضرات الإشعاعية التشخيصية وتطوير جودتها وأدائها في الكشف عن الخلايا السرطانية".

وعلى صعيد آخر، أشار إسلامي إلى إقرار أميركا الأخير بأن إيران لا تسعى إلى إنتاج قنبلة نووية؛ مؤكدًا في الوقت نفسه أنّ الأعداء عمدوا منذ البداية إلى توجيه الاتهام للجمهورية الإسلامية زورًا بالسعي لامتلاك السلاح النووي.

وأضاف: "لكن الوثيقة الاستراتيجية للأمن القومي الأميركي الصادرة قبل 3 أشهر، أعلنت صراحة، "أننا على يقين بأنّ إيران لا تسعى لإنتاج القنبلة النووية، لكن مع ذلك يجب ألّا تصبح بلدًا نوويًا".

وبيّن إسلامي، أنّ هذا الموقف يجسّد الحرب الهجينة التي يخوضها الأعداء ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإرباك جهودها في تحويل العلوم إلى تكنولوجيا، لا سيما في المرحلة الراهنة.

وخلص رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية إلى القول: "إنّ الأعداء يستهدفون اليوم، لحمة الشعب الإيراني"؛ مبيّنًا أنّ أهم وسيلة يلجؤون إليها في هذا الإطار، هي فرض الحظر والحصار الاقتصادي لشلّ سلامة المجتمع والوقيعة بين المواطنين والمسؤولين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالاتفاق النووي الايرانيالطاقة النووية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل