يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

المطران ابراهيم استقبل وفدًا من حزب الله معايدًا: نحن واحد في المواطنة والدين
29/12/2022

المطران ابراهيم استقبل وفدًا من حزب الله معايدًا: نحن واحد في المواطنة والدين

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب رامي أبو حمدان أنّ ما نتلاقى عليه كلبنانيين هو أكثر بكثير مما نختلف عليه، وأضاف: "نحن جدّيون في المطلق وحتى النهاية بالحوار للتوصل إلى حلّ بعيدًا عن سياسات التحدّي والكسر".

وتابع: "لا يمكن لأحد في لبنان أن يستحوذ على البلد وحده. مكوّنات الوطن هي التي تزيّن شجرة الميلاد وعلى رأسها المقامات الروحية، لأننا قد نختلف بالسياسة والمبادئ والأفكار العامة ولكن لا نختلف أبدًا بأن الله واحد ومرجعُنا إليه، وناسنا وأهلنا لا ينتظرون منا إلاّ أن نكون على قدر المسؤوليات وأصحاب مناقبية عالية".

كلام أبو حمدان جاء خلال قيام وفد من حزب الله في البقاع بزيارة رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم لتهنئته بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة، وضم الوفد: النائب رامي ابو حمدان، النائب السابق أنور جمعة، مسؤول العلاقات العامة في البقاع أحمد ريا، مسؤول العلاقات العامة في البقاع الأوسط علي شعيب ومندوب ملف القوى والأحزاب ذو الفقار.

وقال أبو حمدان خلال اللقاء: "في هذه الأيّام المباركة وفي عيد الميلاد المجيد علينا ألاّ نفقد الأمل أبدًا، فكما هناك ليل بعده نهار نحن نؤمن بأنّ اللبناني يحبّ الخير وإلاّ لما كان لبنان بلد الخير، هي غيمة سوداء وتزول بإذن الله، ولكن نحن بحاجة إلى تضافر جهود كل أهل البلد، ولنؤكد أيضًا أن ما يجري في لبنان الآن إنما هو طبيعي".

وأضاف "نحن لسنا مسرورين بشلل المؤسسات ولا بأن يكون الوضع الاقتصادي سيئًا لهذه الدرجة، ولكن أؤكد بأنّ لا شيء يدوم، ولكن في النهاية سينتصر الخير ويدوم".

وختم: "من هذا الصرح المبارك أوجّه تحيّة إلى كلّ اللبنانيين من كلّ الطوائف لأؤكد بأنّ اللبناني صابر، ونأمل أن يكون العام الجديد انطلاقة لإشراقة الشمس لتغمر بلدنا بالنور الذي يستحقّه".

من جهته، قال مسؤول العلاقات العامة في البقاع أحمد ريّا: "نستغلّ هذه المناسبة في العلاقات العامة في حزب الله لكي نفتح بوابة العلاقات في ما بيننا خاصة عندما يتحدثون عن العيش المشترك، نحن نتحدث عن العيش الواحد، وإن شاء الله من هذا المكان تكون الإنطلاقة لهذه العلاقات الطيبة وخاصة في هذه الظروف القاسية على كلّ الشعب اللبناني. وان شاء الله تكون هذه المناسبة بوابة لخلاص اللبنانيين مما هم فيه من أزمة في هذه المرحلة".

بدوره، شكر المطران ابراهيم الوفد على الزيارة ورحّب بهم في سيدة النجاة، وقال: "أرحّب بكم جميعًا وأشكر كلماتكم اللطيفة والمحبة. عندما تأتون إلى هذا الصرح نعتبركم من أهل البيت، نحن وإياكم أهل ووحدة حال من أجل خدمة المجتمع الذي اختارنا الله لخدمته، والناس يستحقون كل اهتمام منّا".

وأضاف "نحن وإياكم في مسيرة عمل واجتهاد من أجل بناء الإنسان في لبنان واعادة بناء لبنان الذي لا يمكن أن ندعه يستسلم لليأس أو الإحباط".

وختم المطران ابراهيم: "نحن في منطقة نعيش مع بعضنا البعض، والإزدهار الموجود بيننا هو صانع العائلة الواحدة التي قد تشهد أحيانًا اشكالات هنا وهناك، علينا أن نهبّ مباشرة إلى منع أيّ حركة قد تؤذي هذا العيش الواحد، عيش العائلة الواحدة والمواطن الواحد".

انور جمعةرامي ابو حمدان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل