طوفان الأقصى

اليمن

المشاط: اليمن في هدنة هشّة.. وجاهزون لعودة الحرب
01/01/2023

المشاط: اليمن في هدنة هشّة.. وجاهزون لعودة الحرب

شدّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، على أنّ "اليمن يقف في هدنة هشّة وينتظر عودة الحرب في أيّ وقت"، مؤكّداً الجاهزية لها.

وقال المشاط خلال لقائه قيادات محافظات تعز وإب وذمار والضالع ولحج اليوم الأحد، إنّ "العدو لا يزال مستيقظاً ومستعدّاً"، داعياً إلى "الحذر من الغفلة في ظل الهدوء، واستغلال كل الإمكانيات والطاقات لرفد الجبهات".

وأشار إلى أنّ "العدو أوقف حربه العسكرية التصعيدية لكنّه توجّه إلى حرب أخرى"، مؤكداً ضرورة مواجهتها بالوعي والبصيرة والوحدة والاعتصام.

وتابع المشاط بالقول: "علينا أن نكون في مستوى الرهان لتعزيز الجبهة الداخلية ورصّ الصفوف والوقوف بوجه من يدعو إلى الفرقة ويهيئ الساحة للغزاة والمحتلين".

وشدّد على أنّ "كل رهانات العدو فشلت في جر الحرب إلى محافظات الوسط المكتظة بالسكان".

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن إنّ "المسؤولية الوطنية تلزم الجميع لأن يكون يداً واحدة للتصدي للعدوان في كل المحافظات"، مشدّداً على أنّ رفد الجبهات لا يزال أولوية لديهم.

المشاط: لن نسمح للمرتزقة في تمكين الغزاة

وفيما يتعلق بالجبهة الداخلية، قال المشاط: "لن نسمح بمحاولات العمالة والارتزاق في تمكين الغزاة والمحتلين من بلدنا".

وأكّد العمل على إصلاح مؤسسات الدولة، وتفعيلها وتقديم الخدمات لأبناء المجتمع.

وشّدد المشاط على ضرورة أن يكون "الخطاب الإعلامي وفق الثوابت الوطنية والمحافظة على النسيج الداخلي والتصدي لتحريض الأعداء".

وطالب من محافظي المحافظات والعلماء والقضاة وكل المسؤولين الحفاظ على الاستقرار الداخلي، وتعزيز التماسك والترابط والتكافل الاجتماعي.

كما دعا المسؤولين إلى النزول إلى أوساط المجتمع والاهتمام بخدمة المواطن. وأضاف قائلاً: "ننظر في رئاسة الدولة بنظرة شاملة واهتمام عام تجاه كل أبناء الشعب من دون تمييز، ونحن نعبر عن هموم شعبنا وتطلعاته وآماله وآلامه".

وأمس، هدد نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن، الفريق الركن جلال الرويشان، بأنّه "إذا استمر الحصار الاقتصادي، واستمرت حالة اللاحرب واللاسلم، فلدى صنعاء أكثر من خيار".

وقبل أكثر من اسبوع، أكّد المشاط، أنّه "لا يمكن أن تكون هناك هدنة إذا لم يستجب الطرف الآخر لمطالب الشعب اليمني المحقة والعادلة، والمتمثلة بصرف مرتبات كل موظفي الدولة، وفتح جميع المطارات والموانئ". 

العدوان الاميركي السعودي على اليمنمهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة