طوفان الأقصى

اليمن

مجلس الشورى اليمني يدين بشدة اقتحام "بن غفير" للمسجد الأقصى
04/01/2023

مجلس الشورى اليمني يدين بشدة اقتحام "بن غفير" للمسجد الأقصى

أدان مجلس الشورى اليمني بشدة، اقتحام وزير ما يُسمى بـ"الأمن القومي" الصهيوني، إيتمار بن غفير، لباحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة وانتشار مكثّف لقوات العدو الصهيوني.

واعتبر المجلس، في بيان اليوم الأربعاء، "هذه الخطوة انتهاكًا صارخًا لحُرمة الأماكن المقدسة في الأقصى الشريف وتصعيدًا خطيرًا واستفزازًا لمشاعر ملايين المسلمين في فلسطين والعالم".

وأكد المجلس في بيانه "أنّ هذا الممارسات العدوانية لكيان العدو الصهيوني تأتي نتاجًا للانبطاح والتطبيع المخزي لعدد من الدول مع الكيان الغاصب"، مشيرًا إلى أن الغطاء الأميركي المستمر قد أعطى العدو جرأة لاقتراف مثل هذا الأعمال العدوانية بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة.

ودعا مجلس الشورى اليمني، منظمة المؤتمر الاسلامي والأمم المتحدة والأزهر الشريف إلى إدانة هذه الجريمة ووضع حد لهذه الممارسات الصهيونية التي تُقدِم عليها حكومة (بنيامين) نتنياهو المتطرفة، والتي تُهدد بانفجار الوضع في المنطقة.

كما دعا الشعوب العربية والاسلامية وكافة أحرار العالم إلى التعبير عن غضبهم واستنكارهم لكل جرائم العدو الصهيوني، وتأييد خيارات الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة في ردع الكيان الغاصب وإنهاء الاحتلال.

وندّد مجلس الشورى اليمني بـ"الاعتداءات الصهيونية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية واستهداف مطاراتها الدولية وبنيتها التحتية في خرقٍ سافر لمواثيق الأمم المتحدة".

وأكد أن حق الشعب السوري ومحور المقاومة في الرد على هذه الاعتداءات الصهيونية مكفول في كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية.

إقرأ المزيد في: اليمن