ramadan2024

لبنان

بعد مرور أشهر على الفاجعة.. طلاب مدرسة "القبة" يعودون إلى مقاعدهم 
06/01/2023

بعد مرور أشهر على الفاجعة.. طلاب مدرسة "القبة" يعودون إلى مقاعدهم 

أشهرٌ مرّت ولم تغادر أذهان الأهالي والطلاب فاجعة مدرسة "القبة" الرسمية التي أدت الى مقتل الطالبة ماغي محمود وجرح عدد آخر، بعد انهيار سقف أحد الصفوف على رؤوس الطلاب أثناء الدوام المدرسي.

 500 طالب سيعودون إلى المدرسة بعد صدور قرار قضائي قضى بإرسال فرق للكشف والبدء بإعادة الترميم، في حين بدأ المسار القضائي يأخذ مجراه، والملفّ بات بعهدة قصر العدل، حيث تم الإدعاء على ثلاثة أشخاص تمهيًدا لتوقيفهم.

وللغاية، أعلن نائب طرابلس حيدر ناصر عن بدء ترميم مدرسة "القبة" المختلطة في منطقة جبل محسن.

وخلال تجمّع نفّذه عددٌ من أهالي طلاب المدرسة بمشاركة فعاليات جبل محسن، أوضح حيدر في مؤتمر صحفي أن أعمال الترميم لن تتجاوز شهريْن، وذلك بعد حصول اللجنة المكلفة متابعة القضية على موافقة وزارة التربية ووزارة الثقافة، إضافة إلى تكفل معالجة الجرحى والتعويض على أهالي الضحية ماغي، والاستعداد لعودة ما يقارب 450 طالبًا إلى مقاعد الدراسة، لنيل حقهم الطبيعي في التعليم في ظروف أكاديمية تليق بهم. 

وأكد أنه لا يضيع حق وراءه مطالب، لافتًا إلى أن المسار القانوني يأخذ مجراه الطبيعي، وأن الملفّ بات بعهدة الأجهزة القضائية، حيث تم تسليمه إلى الجهات المختصة في قصر عدل طرابلس، مشيرًا إلى أنه تم الإدعاء على عدة أشخاص تمهيدًا لتوقيفهم.  

وشكر حيدر في ختام لقائه كل من وزيريْ التربية والثقافة ومديريْ الوزارتيْن، مُثنيًا على الدور البارز الذي أدوه بما يتعلق بالموافقة السريعة على فتح المدرسة التي سبق أن خُتمت بالشمع الأحمر، والبدء بعملية الترميم.

وقد خصّ بالشكر الأساتذة وأهالي الطلاب الذين كانوا عاملًا مساعدًا في هذا الإنجاز التربوي والإنساني.

لبنانطرابلس

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل