ramadan2024

فلسطين

مقاومون فلسطينيون يستهدفون حاجز "الجلمة"
06/01/2023

مقاومون فلسطينيون يستهدفون حاجز "الجلمة"

استهدف مقاومون فلسطينيون فجر اليوم الجمعة "حاجز الجلمة" غرب مدينة جنين بالضفة المحتلة بعبوة شديدة الانفجار، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال.

وتشهد مدينة جنين اشتباكات يومية عنيفة بين مقاومين من سرايا القدس- كتيبة جنين وقوات الاحتلال التي تقتحم المدينة ومخيمها، في محاولة لاعتقال بعض المقاومين واغتيال البعض الآخر؛ ما يوقع الإصابات في صفوف الاحتلال الذي يتكتم على خسائره. كما يقوم مقاومو "كتيبة جنين" باستهداف جنود الاحتلال على الحواجز ومفترقات المستوطنات القريبة من المدينة المحتلة بصليات من الرصاص والعبوات الناسفة.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه شرطة الاحتلال حالة التأهب استعدادًا لاحتمال حدوث توترات عقب صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

بدورها، أضافت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية أنّ "هذا الإعلان يأتي في أعقاب التهديدات القادمة من مجموعة "عرين الأسود" لما يسمّى بـ"وزير الأمن القومي الصهيوني" إيتمار بن غفير عقب اقتحامه الأقصى مؤخرًا"، لافتة إلى أنّ "قوات كبيرة تتمركز في محيط الحرم القدسي، وفي البلدة القديمة ومناطق أخرى كجزء من الاستعدادات التي أوعز بها قائد "شرطة القدس" دورون تورجمان".

وأدّى الآلاف من المواطنين فجر الجمعة صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك في المدينة المقدسة، على الرغم من المعوقات التي وضعها الاحتلال وأجواء الطقس الباردة. ودعت العديد من الجهات والهيئات المقدسية، المواطنين للرباط الدائم في باحات المسجد الأقصى؛ لقطع الطريق على المستوطنين لتقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا.

يُشار إلى أنه اقتحم صباح الثلاثاء الماضي المتطرف ايتمار بن غفير المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، لمدة قصيرة لم تتعدى الـ13 دقيقة.

المسجد الأقصىالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل