طوفان الأقصى

اليمن

اليمن: "الحصار حرب" شعار مسيرات جماهيرية حاشدة
06/01/2023

اليمن: "الحصار حرب" شعار مسيرات جماهيرية حاشدة

تحت شعار "الحصار حرب"، انطلقت في محافظة صعدة مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم الجمعة ضمت عشرات الآلاف من أبناء الشعب اليمني، تنديدًا ورفضًا للحصار الذي تفرضه قوى تحالف العدوان على اليمن.

 
مسيرة صعدة، هي الأولى من ضمن عشرات المسيرات التي من المقرر أن تخرج اليوم في العاصمة صنعاء والمحافظات رفضًا للحصار الأميركي - السعودي -الإماراتي.

وتوافدت الحشود من مختلف مديريات محافظة صعدة الريفية منذ الصباح حاملين صورًا لقائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي والأعلام والرايات اليمنية وشعارات الحرية الرافضة للهيمنة الأميركية، والمنددة بالعدوان والحصار وكذلك صور الشهداء.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات عبّرت عن الغضب تجاه الحصار الاقتصادي الأميركي - السعودي – الإماراتي على الشعب اليمني، محملة الويات المتحدة الأميركية مسؤولية استمرار الحصار، وكان شعار "الموت لأميركا، الموت لإسرائيل، الموت لآل سعود" الأكثر تردادًا.

وألقى محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض كلمة في المسيرة أكد فيها أن الخروج اليوم يعبّر عن الرفض لحالة اللا حرب واللا سلم مع استمرار العدوان والحصار الجوي والبحري على اليمن، وكما هو تفويض للقيادة في اتخاذ القرارات المناسبة لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

وشدّد عوض على أنّ القوات المسلحة والقوة الصاروخية والطيران المسير فرضت واقعًا جديدًا، مؤكدًا أنّ هذه القوات "جاهزة لفرض خيارات جديدة، ولا يمكن أن تسمح باستمرار نهب ثروات بلدنا النفطية والغازية".

وقال عوض: "شعبنا يعرف من قتل أبناءه ومن مارس القتل البطيء بحقهم، ومن حاصر الموانئ والمطارات"، معتبرًا أن الحصار وإغلاق المطارات والموانئ أشدّ من الحرب والقنابل، ومؤكدا الجهوزية لأي قرار تتخذه القيادة سلمًا أو حربًا.

وصدر عن مسيرة "الحصار حرب" بيان ختامي حذّر تحالف العدوان من أي تصعيد في أي جبهة، ومن عواقب استمرار العدوان والحصار ومنع دخول السفن النفطية معتبرًا أنّ "الحصار حرب يستوجب الردّ عليه".

كما حذّر البيان من استمرار العدوان في إغلاق المطارات والموانئ اليمنية، ومنع اليمنيين من حقوقهم في الحصول على رواتبهم، مطالبًا القوات المسلحة باتخاذ الردّ المناسب لكسر الحصار.

وأكد البيان الوقوف مع القيادة لاتخاذ ما تراه مناسبًا من قرارات لرفع الحصار، داعيًا كافة أبناء الشعب اليمني إلى تماسك الجبهة الداخلية والحذر من التفرقة التي يسعى لها الأعداء في أوساط المجتمع.

وشدّد بيان المسيرة على أن "فلسطين هي قضيتنا المركزية"، وندد بالاعتداءات الصهيونية على الفلسطينيين، والاقتحامات وتدنيس الصهاينة للمسجد الأقصى، داعيًا إلى موقف إسلامي واسع يتصدى للعدو الصهيوني.

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية عبّرت عن الرفض الكامل للحصار على اليمن، ودعت القوات المسلحة للرد على تحالف العدوان وكسر الحصار، وأكدت الجهوزية لرفد الجبهات والاستمرار للتصدي للعدوان والحصار حتى النصر.

ومن المتوقع أن العاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية عصر اليوم الجمعة، عشرات المسيرات الجماهيرية الكبرى تحت شعار "الحصار حرب" رفضًا للحصار الأميركي - السعودي - الإماراتي.

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل