طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار عزز صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم.. والعهد يصطدم بالنجمة
08/01/2023

الأنصار عزز صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم.. والعهد يصطدم بالنجمة

قاد نجم الأنصار السنيغالي حج مالك تال وهداف الدوري فريقه الأنصار لاكتساح شباب الغازية برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جونية البلدي ضمن منافسات الأسبوع الأول لسداسية الأوائل من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ووقع تال على ثلاثية هاتريك رفعت رصيده إلى 15 هدفا على رأس قائمة هدافي الدوري، وأضاف نادر مطر الهدف الرابع.

وبهذا الفوز رفع الأنصار رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة في حين تجمد رصيد الغازية عند ست نقاط.

وكانت الجولة قد افتتحت بتعادل البرج مع شباب الساحل بهدف لهدف.

ويحتضن ملعب جونية البلدي قمة المرحلة الأولى بين الغريمين النجمة والعهد عند الرابعة من عصر الأحد في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

فالعهد حامل اللقب سيخوض اللقاء معززا بجمهوره الذي يحق له حضور اللقاء بعكس النجمة المعاقب.

ويدخل بطل الدوري صاحب الـ12 نقطة معززا صفوفه بالغاني العائد عيسى يعقوبو والدولي جورج ملكي إلى المهاجم الاسكولتندي اروين واللاعب إيمانويل.

وأكد المدير الفني للأصفر باسم مرمر خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي أن الفريق جاهز ولا اصابات والهدف الفوز.

من جهته يخوض النجمة الذي يتساوى مع العهد ب12 نقطة اللقاء مدعما بثلاثي أجنبي برتغالي باريتا وثنائي برازيلي جيفينيو مهاجما ووماتيوس لاعب وسط إلى جانب اللبناني كريم أبو زيد.

واعتبر مساعد المدرب بلال فليفل أن الفريق اختلف عن المرحلة الأولى بالرباعي الجديد الذي يملك مستوى عالي ومهارة وفكر تكتيكي مميز إلى جانب المدرب البرتغالي باولو.

وقال فليفل بات لدينا نوعية لاعبين مميزين والفريق جاهز لتحقيق نتيجة طيبة ومواصلة المنافسة على اللقب.

 

الحكمة يطيح بالهومنتمن ويستعيد الصدارة

حقق الحكمة فوزا مستحقا على مضيفه الهومنتمن 92 67 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات المرحلة الأولى لدوري كرة السلة أيابا، ليرفع الأخضر رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بينما رفع الهومنتمن رصيده إلى 15 نقطة.

 

فران في بيروت للتوقيع للرياضي

يستعد المدرب الوطني أحمد فران والذي سبق له الاشراف على النادي الرياضي بيروت وحصد لقب الدوري إلى جانب لقب بطولة آسيا كما قاد بيروت الموسم المنقضي للظفر بلقب الدوري المحلي للعودة إلى ملعب المنارة بعد رحلة احترافية مع الجهراء الكويتي.

ووصل فران إلى العاصمة اللبنانية بيروت تمهيدا للتوقيع على عقد مع النادي الأصفر لمدة ثلاث سنوات خلفا للمدرب المستقيل جورج جعجع.

 

سركيس يعود إلى حلب

عاد المدرب اللبناني المخضرم إلى سوريا ومن بوابة نادي اتحاد أهلي حلب الذي أعلن رسميا تولي غسان سركيس مهمة فريق كرة السلة للرجال.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل