عيد الفطر السعيد

الخليج والعالم

ضربة انتقامية لروسيا بعد انتهاء الهدنة ومقتل أكثر من 600 عسكري أوكراني
08/01/2023

ضربة انتقامية لروسيا بعد انتهاء الهدنة ومقتل أكثر من 600 عسكري أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنَّ القوات الروسية نفذت ضربة انتقامية وقضت على أكثر من 600 عسكري أوكراني ردًا على الهجوم الذي استهدف نقطة انتشار مؤقتة في ماكييفا قبل أسبوع.

وقالت وزارة الدفاع في بيانٍ إنَّ منظومات استطلاع كشفت خلال الساعات الـ24 الماضية عن قواعد لقوات أوكرانيية في مدينة كراماتورسك، وقد تم التأكد من صحة هذه المعلومات بشكل موثوق، حيث كان هناك أكثر من 700 مقاتل من القوات المسلحة الأوكرانية في المجمع رقم 28، وأكثر من 600 في المجمع رقم 47.

وأشارت إلى أنَّه "نتيجة لهجوم صاروخي مكثف على نقاط تمركز مؤقتة لوحدات تابعة للقوات الأوكرانية، لقي أكثر من 600 جندي أوكراني مصرعهم".

وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت الثلاثاء الماضي عن مقتل 89 جنديًا روسيًا جرَّاء الضربة الصاروخية التي وجهتها قوات كييف لموقع تجمعهم قرب مدينة ماكييفكا في دونيتسك ليلة رأس السنة.

وأوضحت الوزارة أن استخدام الجنود الروس للهواتف المحمولة رغم حظر ذلك عليهم، كشف لقوات كييف موقعهم.

كذلك، لفتت الدفاع الروسية إلى أنَّ "قواتنا التزمت بوقف إطلاق النار المعلن من جانب واحد خلال المدة المحددة بينما واصل الجانب الأوكراني شن قصف مكثف على المواقع الروسية".

وأضافت: "تم القضاء على نحو 190 مسلحًا أوكرانيًا في عدة مناطق نتيجة للعمليات القتالية بعد انتهاء الهدنة المعلنة من جانب روسيا".

وكشفت أنَّ المقاتلات الروسية أسقطت 5 طائرات تابعة لسلاح الجو الأوكراني في يوم واحد.

وذكرت الدفاع الروسية أنَّه جرى إطلاق سراح 50 جنديًا روسيًا كانوا أسرى لدى القوات الأكرانية وإعادتهم إلى موسكو للعلاج.

وزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم