عيد الفطر السعيد

الخليج والعالم

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على مدينة سوليدار بالكامل
13/01/2023

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على مدينة سوليدار بالكامل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنَّ قواتها سيطرت مساء أمس الخميس على كامل مدينة سوليدار غرب دونيتسك، مشيرةً إلى أنَّ لها أهمية كبيرة لتطوير هجوم القوات الروسية الناجح في المنطقة.

وأكَّدت الدفاع الروسية أنَّ فرض السيطرة على سوليدار يجعل من الممكن قطع طرق الإمداد للقوات الأوكرانية في مدينة أرتيوميفسك - باخموت الواقعة في الجنوب الغربي منها، ومن ثم محاصرة القوات الأوكرانية المتبقية في أرتيوميفسك.

ولفتت إلى أداء وحدات القوات المحمولة جوًا، والتي قامت بمناورة سرية، وشنَّت دون توقف هجومًا ناجحًا على المواقع الأوكرانية، لتتمكن بذلك من السيطرة على المرتفعات المهيمنة وإغلاق المدينة من الجانبين الشمالي والجنوبي.

وذكرت الدفاع الروسية أنَّه خلال الأيام الثلاثة الماضية وحدها، تجاوزت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة سوليدار 700 فرد و300 قطعة سلاح، مضيفة أن القوات الجوية الروسية دمرت أثناء عملية تحرير سوليدار 3 طائرات حربية ومروحية للعدو.

وفي سياق متصل، أعلن مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك  إيغور كيماكوفسكي، أن الوحدات الروسية تطوّق مدينة أرتيموفسك.

وقال إنّ "سوليدار كانت تحت السيطرة شبه الكاملة، لكن كان خط ناري خطير. أدت العملية المعدّة إلى النجاح هنا: تم تطويق المدينة، ولم يتمكن العدو من إيصال الذخيرة إلى هناك وتحريك القوات".

وأضاف كيماكوفسكي أنّ "الوضع نفسه تقريبًا يتطور في أرتيموفسك، والمدينة الآن أيضًا مطوقة من كلا الجانبين. تعمل مدفعيتنا أيضًا بإحكام شديد حول أرتيموفسك. هذا يجعلنا نتفاءل بشكل كبير".
 

وزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم